“دولة القانون” يدعو السياسيين إلى تشكيل حكومة قوية

0 4

بغداد، بروكسل – أ ش أ – كونا: دعا متحدث رسمي باسم ائتلاف دولة القانون العراقي عباس الموسوي، أمس، القوى السياسية إلى حسم خياراتها والمضي في تشكيل حكومة قوية وقادرة على حماية المواطن وتلبية متطلباته.
وقال الموسوي، في تصريح لقناة “السومرية نيوز” العراقية: إن “الكتل السياسية عليها الإسراع لتشكيل الحكومة ضمن برنامج سياسي واضح وقابل للتطبيق من أجل إرضاء المواطن وتقديم كل الخدمات له”.
وأضاف: إن ما حصل ويحصل من تظاهرات شعبية يجعل الجميع مطالب بالإسراع لإنهاء عمليات العد والفرز اليدوي والمصادقة على النتائج وعلى الكتل السياسية وحسم خياراتها من أجل تشكيل حكومة قوية”.
من جانبه، دعا الاتحاد الاوروبي الاسراع بتشكيل حكومة جديدة في العراق للبدء باصلاحات سياسية واقتصادية عاجلة تلبي احتياجات ومتطلبات الشعب العراقي.
وقال متحدث باسم الاتحاد الاوروبي، في تصريح صحافي: إن الاتحاد يتابع “عن كثب الاحتجاجات الشعبية في جنوب العراق مؤكدا حق المواطنين التجمع بحرية والتعبير عن احتجاجهم.
وأضاف إن التجمع بسلمية والمطالبة بحقوقهم حق أساسي يجب احترامه دائما، مبينا انه يتوقع من السلطات الامنية في العراق اظهار أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المحتجين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.