“دولتشي آند غابانا” رحلة قماش في الغابات عُرضت ضمن أسبوع الموضة في ميلانو لربيع وصيف 2020

0 218

كتبت – ايناس عوض:

غابات صقلية المدارية بأجوائها الخلابة كانت المنبع الذي استلهم منه مبدعا دار دولتشي آند غابانا المصممان دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا، أفكاراً لمجموعتهما الجديدة التي رفع الستار عنها اخيراً في أسبوع الموضة بميلانو لربيع وصيف 2020، وسط حضور لافت لشخصيات اعلامية وفنية شهيرة من أبرزها في الصف الأول مونيكا بلوتشي وليدي كاتي سبينسير وغيرهما.
عكست المجموعة الجديدة لدار الأزياء الإيطالية الشهيرة “دولتشي آند غابانا” التي تجاوز عدد قطعها الـ 120 قطعة شغف مبدعيها دومينيكيو وستيفانو باناقة رحلات السفاري التي تقترن في ازهى صورها ببيئة الغابة وما تتضمنه من نباتات وحيوانات غاية في الروعة والابهار، وهو ما دفعهما أيضاً الى عنونتها باسم Sicilian Jungle أو ” غابة صقلية”.
كما ترجمت أزياء المجموعة الجديدة لدر “دولتشي آند غابانا” السمات والعناصر الأساسية المميزة لشخصية وهوية الدار التي لطالما عرف عنها الجنوح نحو الغرابة شكلاً ومضموناً ولكن في اطار راقي ومقبول.
هيمنت على غالبية التصاميم النقشات المستوحاة من عالم الحيوان، وخصوصاً نقشة التايغر المميزة لدار دولتشي آند غابان، بالاضافة الى الطبعات المستوحاة من عالم السفاري والأدغال، لفتنا كذلك موضة الخمسينات وستايل الريترو لستينات القرن الماضي التي انسحبت على القصات خصوصاً للسترات والقمصان والبناطيل.
كما شملت المجموعة قمصاناً مزودة بأحزمة وسراويل واسعة وأخرى قصيرة وأثواباً باللونين البيج والكاكي، ارتدتها العارضات أحياناً مع قطع من الثياب تظهر من الأسفل مطبوع عليها شكل جلد النمر بالاضافة الى تنسيق بعضها مع تيشرتات واوشحة بالوان الوردي والأخضر والأحمر الفاقع.
ومع موسيقى ذات إيقاع قوي، تهادت العارضات بأثواب وتنانير قصيرة مزدانة بصور زرافات وحيوانات الحمار الوحشي والببغاوات على الممشى المغطى ببقع جلد النمر والمزين بأشجار النخيل الاستوائية ليتناسب مع اجواء المجموعة والهامها.
ولزيادة جرعات الابهار المعززة باطياف لونية جذابة، جاءت بعض التصميمات مزينة بصور فاكهة مثل الأناناس والبطيخ أو بمزيج من الفواكه.
ووضعت العارضات على شعورهن أوشحة مزينة بزهور المناطق المدارية وأخرى معقودة وارتدين أحذية مختلفة تزينها أحياناً رسوم مستوحاة من الحيوانات.
ولم يخل العرض من الطبعات باللون الذهبي الذي تشتهر به علامة “دولتشي آند غابانا” خصوصاً لبعض الفساتين والبناطيل ذات الخصر العالي والفضفاضة التي أعادتنا لعالم الموضة الرجالية بعد اختفائها منذ التسعينات.
ومسايرة لاتجاه بيوت الازياء العالمية نحو تقديم بعض القطع في احدث مجموعاتهم للمحجبات، تضمنت مجموعة “دولتشي آند غابانا” قطعاً للمحجبات ارتدتها العارضات مع غطاء أنيق للرأس.

You might also like