دولي التنس: مجمع العبدالله يطور اللعبة بالخليج الاتحاد يتعاقد مع أكاديمية فرنسية لاكتشاف نجوم المستقبل

0 4

كتب – خالد العنزي:

قال رئيس الاتحاد الدولي للتنس الأميركي ديفيد هاغرتي امس: إن مشروع مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي للتنس المقرر افتتاحه العام المقبل يعد من بين أفضل مجمعات التنس في العالم وسيسهم في تطوير اللعبة في الكويت ومنطقة الخليج.
وقال هاغرتي في مؤتمر صحافي عقب تقديم الاتحاد الكويتي للعبة عرضا متكاملا عن المشروع إن ملاعب المجمع لاسيما المغطاة ستمنح اللاعبين خصوصا صغار السن فرصا للتدريب طوال العام ما سيعمل على تحسين مستوياتهم الفنية ويمكنهم من المنافسة بالبطولات الدولية.
وأشار الى أن المجمع بما يتضمنه من ملاعب ومرافق يستجيب لكل متطلبات الاتحاد الدولي لاستضافة البطولات الدولية معربا عن أمله أن تقام عليه منافسات كأس (ديفز) لمنتخبات الرجال وكأس الاتحاد الدولي لمنتخبات السيدات، لاسيما أن هناك توجهاً لزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولتين.
من جانبه أعرب رئيس اتحاد التنس الشيخ أحمد الجابر خلال المؤتمر عن سعادته بإشادة الاتحاد الدولي للعبة بكل مكونات المجمع مضيفا أن الأخير ابدى استعداده لتقديم كل أنواع الدعم اللازم خصوصا فيما يخص استضافة إحدى البطولات الكبرى التي يشرف عليها.
وقال الجابر إن هذا المشروع سيشكل نقلة نوعية لرياضة التنس في البلاد إذ سيمنح اللاعبين خبرات مهمة من خلال احتكاكهم مع لاعبين كبار في بطولة الكويت الدولية كما سيمكن عشاق هذه الرياضة من متابعة افضل لاعبي التنس بالعالم من الملعب.
وأوضح أن المشروع يسير بوتيرة سريعة ودون عوائق تذكر بفضل العمل المميز للشركة المشرفة على المشروع معربا عن شكره لدعم الهيئة العامة للرياضة المتواصل للمشروع.

اكاديمية عالمية
بدوره، اوضح فالح العتيبي عضو اتحاد التنس، أن زيارة رئيس الاتحاد الدولي للكويت، جاءت مثمرة وحققت المراد منها، بعد ان ابدى الامريكي ديفيد هاغرتي رئيس الاتحاد الدولي سعادته مما شاهده من تطور وتقدم في مجميع الشيخ جابر العبدالله والعمل الدؤوب الذي يقوم به الجميع.
وتابع: “كان انطباع رئيس الاتحاد الدولي ايجابياً ووعد بمساعدتنا على سرعة انجاز المشروع وافتتاحه العام المقبل بحضور نجوم اللعبة العالميين الى جانب تنظيم الكويت بطولات دوليية على غرار بطولة دبي وقطر.
واشار الى تعاقد اتحاد التنس الكويتي مع اكبر اكاديمية للعبة في العالم وهي اكاديمية مارت غلو الفرنسية وذلك لتعليم اسس اللعبة وخلق اجيال قادمة تخدم اللعبة في الكويت وفي البطولات الخارجية وان هذه الاكاديمية ستدرب الشباب والشابات من عمر 6 سنوات الى 20 سنة.
وحول مجمع الشيخ جابر العبدالله الدولي، نوه العتيبي انه اكبر مجمع للعبة في المنطقة ويضم الملعب الرئيس الذي يتسع لستة الاف متفرج الى جانب ثمانية ملاعب مغطاة و10 ملاعب مكشوفة للتدريب واقامة المباريات الجانبية، كما يضم مول ضخماً وصالة جيم وملاعب سكواش.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.