“دولي اليد” يرفع الإيقاف عن الكويت العميد يطلب استضافة "آسيوية الأندية" في مارس المقبل

0 48

كتب – خالد العنزي:

بعد ثلاث سنوات عجاف، حرمت خلالها منتخباتنا الوطنية لكرة اليد والاندية المحلية من المشاركات الخارجية، رفع الاتحاد الدولي للعبة، الايقاف المفروض على الكويت منذ سبتمبر 2015 بداعي تعارض القوانين المحلية مع الميثاق الاولمبي، وفور وصول كتاب “الدولي” اول من امس، تنفس منتسبو اللعبة وعشاقها الصعداء، ولتطوى بذلك صفحة سوداء في مسيرة اليد الكويتية. وجاء في كتاب “رفع الايقاف” انه وبموجب المادة 14-3-6 من النظام الاساسي للاتحاد الدولي والتي تسمح لمجلس الادارة ان يقرر في الامور العاجلة بين اجتماعات الجمعية العمومية للدولي،قرر مجلس الادارة، رفع الايقاف “مؤقتاً” عن الاتحاد الكويتي بأثر عاجل على ان يعرض القرار على الجمعية العمومية “للدولي” والتي ستنعقد في مدينة غوتنبيرغ السويدية يومي 3 و4 يوليو المقبل. وبين الدولي في كتابه، ان رفع الايقاف مبني على خارطة طريق اوضحها بعدة خطوات منها، ان يضم النظام الاساسي للاندية المحلية نصاً يخص التزامها بالنظام الاساسي للاتحاد الدولي ولوائحه وقرارات الهيئات التابعة له طبقا للمادة 8-3 ، يليه الدعوة لجمعية عمومية غير عادية للاتحاد المحلي لاعتماد النظام الاساسي المعتمد من قبل الهيئة القضائية بالاتحاد الدولي، على ان يكون اعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الكويتي، هم نفس الاعضاء المنتسبين لآخر جمعية عمومية تم تنظيمها في 2015 قبل الايقاف. كما طلب الاتحاد الدولي دعوة الجمعية العمومية لانتخاب مجلس ادارة جديد للاتحاد المحلي، حيث سيقوم “الدولي” بترشيح مجموعة عمل انتخابية محايدة لضبط ومراقبة الانتخابات، على ان يتم ابلاغه بصورة منتظمة بشأن الانشطة التي تم القيام بها. وحتى موعد الانتخابات، تتولى اللجنة المؤقتة، ادارة شؤون الاتحاد الكويتي والحسابات المصرفية الخاصة به.

انتهاء الأزمة
بدوره، بارك بدر الذياب رئيس اللجنة المؤقتة لادارة شؤون اتحاد اليد، للحكومة والهيئة العامة للرياضة ولأسرة كرة اليد وأعضاء الجمعية العمومية، بمناسبة رفع الإيقاف، ما يسمح بمشاركة منتخباتنا الوطنية والأندية المحلية في المحافل الدولية والقارية والعربية والخليجية. وأضاف: “الحمدلله على انتهاء أزمة إيقاف كرة اليد الكويتية إلى الأبد، آملاً ان تعود اللعبة كما كانت لسابق عهدها من تفوق لمنتخباتنا الوطنية وأنديتنا في البطولات التي تشارك بها وترفع علم الكويت من خلالها”. وطالب الذياب من الجميع التعاون من اللجنة المؤقتة التي تدير شؤون اتحاد اليد المحلي، حتى نصل إلى مبتغانا في تطوير اللعبة .
وكانت اللجنة السداسية المشكلة من قبل اللجنة الاولمبية الدولية وبالاتفاق مع الهيئة العامة للرياضة قد اعتمدت اللجنة المؤقتة التي شكلها دولي اليد 2015 لادارة شؤون الاتحاد.

استضافة الآسيوية
وتقدم نادي الكويت، بطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، استضافة بطولة الأندية الآسيوية التي ستقام في مارس المقبل، وهي أولى البطولات الآسيوية التي تعود رياضتنا من خلالها للمشاركة في منافسات القارة الصفراء. يذكر ان الكويت والسالمية، سيشاركان في بطولة الامير فيصل بن فهد الـ34 للاندية ابطال الدوري، والتي تستضيفها مدينة صفاقس التونسية الفترة من 19 الى 29 الجاري.
من ناحية آخرى، تختتم اليوم مباريات الاسبوع العاشر لدوري الدمج حيث يلتقي خيطان والنصر في الخامسة مساء والفحيحيل مع العربي في السادسة والنصف مساء.

You might also like