ديشامب: الثقة والتركيز سلاحا الديوك للقب داليتش: جاهزون لفرنسا وسنقاتل لإسعاد الجماهير

0 9

أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، عن سعادته بالوصول إلى نهائي كأس العالم 2018، ومواجهة المنتخب الكرواتي.
وقال ديشامب، خلال المؤتمر الصحافي التقديمي للمباراة، امس، : “ليس هناك أفضل من أن تلعب نهائي المونديال، ولكن يجب أن تكون لدينا الثقة والتركيز”.
وأضاف: “مبابي لاعب شاب موهوب، لقد أظهر الكثير من المواهب، ليس لدينا معالجة خاصة له، هو ضمن الفريق، وأعرف أنه يحتاج لبعض الخبرة، لكنه يعرف ما يريد”.
وتابع: “فريق اليوم مختلف بالطبع عن فريق اليورو، لدينا 14 لاعبًا جديدًا هنا، وبالطبع خبراتهم أقل”.
وحول امتلاك منتخب كرواتيا للاعبين أصحاب خبرة كبيرة، مثل لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، قال ديشامب: “نعم الفريق الكرواتي يملك لاعبين لديهم خبرات كبيرة مع أنديتهم، لكن نحن أيضا لدينا 9 لاعبين خاضوا اليورو، ولديهم كل الخبرات اللازمة”.
واستكمل: “الفوارق كبيرة بين خوض المباراة كلاعب وكمدرب، واحتاج لوقت طويل لشرح ذلك، لكن اليوم أنا المسؤول عن هذا الفريق”.
وأكد ديشامب، أنه فخور بوجود لاعبين من أصول أفريقية بالمنتخب الفرنسي، قائلا: “نعم لدينا لاعبون أفارقة، وعادة ما يحدث ذلك، لكنهم كلهم فرنسيين، ونحن فخورون بذلك”.
وأضاف: “صحيح أن الفرق الأفريقية لم تقدم بطولة قوية، لكن هذا ليس بسبب غياب المواهب، لأن كل الفرق لديها مواهب كثيرة، لكن عندما تلعب تكون الجماعية غائبة”.
وتابع: “راضون عن الوصول لهذه المرحلة، والآن النتائج تتحدث، والتفاصيل الصغيرة تصنع الفارق”.
وتحدث ديشامب، عن قائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش، مؤكدًا أنه لاعب كبير ومؤثر مع فريقه، وقال: “لوكا لاعب مميز، لديه كثير من الحركة والنشاط، ولديه الكثير من التأثير على الفريق، لكنه ليس بقيمة ميسي وهازارد”.
وختم: “إنه لاعب دفاعي أكثر، لديه إمكانات كبيرة، وبالطبع يساهم بالهجوم، لكن ليس بنفس تأثير ميسي وهازارد”.
على الجانب الاخر أكد مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم زلاتكو داليتش أمس انه سيضحي بلاعبين من تشكيلته في حال عدم استعادتهم لياقتهم الكاملة، وذلك عشية المباراة النهائية لكأس العالم.
واضطر لاعبو كرواتيا لخوض شوطين اضافيين في كل من المباريات الثلاث في الأدوار الاقصائية للمونديال الروسي، ما يعني حسابيا لجهة الوقت الذي أمضوه على أرض الملعب، انهم خاضوا “مباراة” أكثر من لاعبي المنتخب الفرنسي الذي حسم مبارياته الاقصائية في وقتها الأصلي.
وقال داليتش في مؤتمر صحافي عشية المباراة “هو نهائي كأس العالم. ببساطة، اللاعبون يعرفون (أهمية) ذلك”.
وأضاف “ما سيجعلني سعيدا هو ان يقول لي كل اللاعبين ما اذا كانوا يشعرون بأنهم غير جاهزين مئة بالمئة. ان يقروا بأنهم غير جاهزين. يعرفون ما على المحك، الا انهم في حال كانوا غير جاهزين (بدنيا)، سيقولون لنا ذلك. لدينا هذه العقلية” في الفريق.
وغاب خمسة لاعبين من المنتخب عن الحصة التدريبية الأول من أمس، منهم ايفان بيريشيتش الذي سجل الهدف الأول في مرمى انكلترا (1-2)، وصنع تمريرة حاسمة لمسجل الهدف الكرواتي الثاني المهاجم ماريو ماندزوكيتش.
وقال داليتش في مؤتمره الصحافي “ليس لدينا ما نتمرن عليه. علينا الراحة لاستعادة النضارة من أجل مباراة. لدينا بعض الاصابات الطفيفة، مشاكل طفيفة، وآمل في ان يكون اللاعبون مستعدين. في حال لم يكونوا (مستعدين)، لدينا لاعبون كبار على مقاعد البدلاء”.

داليتش
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.