ديوان الخدمة يُعلّق اعتماد شهادات عشرات المعلمين الوافدين

0 129

كتب – عبدالرحمن الشمري:

علق ديوان الخدمة المدنية اعتماد عشرات الشهادات الجامعية في مختلف التخصصات التعليمية الخاصة بمعلمي التعاقدات الخارجية من تونس وفلسطين والأردن، رابطا اعتمادها بمعادلتها من وزارة التعليم العالي.
وكشفت مصادر تربوية أن وزارة التربية ممثلة بالقطاع الإداري وإدارة التنسيق في قطاع التعليم العام طلبت عقد اجتماع عاجل اليوم مع وكيل التعليم العالي د.صبيح المخيزيم وممثلي “الخدمة المدنية” لوضع آلية لمعالجة شروط الديوان في هذا الشأن وإنهاء التعليق الذي أرجأ اعتماد شهادات المعلمين، مبينة أن الوزارة “لا تتعاقد خارجيا لتوفير احتياجاتها من المعلمين الا مع خريجي الجامعات الحكومية وبالتالي فإن هذه الشهادات تكون معتمدة ولا تحتاج الى معادلة”.
واكدت المصادر ان “الخلط بين ملف الشهادات المزوَّرة التي لها قنوات للتدقيق عليها والتأكد من صحتها وبين معادلة الشهادات الجامعية الصادرة من جامعات حكومية معتمدة ومعترف بها وفق اللائحة المعتمدة من وزارة التعليم العالي له انعكاسات اجرائية تعرقل سير العمل خصوصا في عقود المعلمين واعتماد شهاداتهم”.
ولفتت المصادر إلى أن شهادات المعلمين المتعاقد معهم “اعتمدت من وزارة الخارجية والملحق الثقافي وسفارة الكويت في دول التعاقد”، داعية وكيل التعليم العالي الى وضع آلية مستعجلة لمعادلة شهادات المعلمين وإنهاء تعليق الديوان لاعتماد شهاداتهم.

You might also like