ديوان الغنام استضاف احتفالاً شعبياً تكريماً للسفير الإماراتي المغادر حضره رئيس مجلس الأمة وشخصيات

0 116

شهد ديوان الغنام ظهر يوم الاثنين في الثالث من ديسمبر الجاري احتفالا شعبيا تكريما لسفير الإمارات العربية المتحدة لدى الكويت ارحمه الزعابي بمناسبة انتهاء مهام عمله الديبلوماسي في البلاد، حضره رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وجمع من الشخصيات الرسمية ورجال الأعمال ورواد الديوان.
بداية القى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم كلمة قال فيها: “إن العلاقات التي تربط الكويت بالامارات تاريخية ولا تحتاج إلى تأكيد”. وخاطب السفير الزعابي: “أنت بين أهلك وناسك في بلدك الثاني”. وأضاف: “نشكرك على كل ما قمت به ولك مكانة كبيرة بيننا وستظل محفورة في قلوبنا”، متمنيا له التوفيق في محطته الديبلوماسية المقبلة.
ثم القى كلمة الحضورعبد الرحمن الخضري قال فيها : “شرفني أهل الكويت بإلقاء كلمة وانه من حسن الطالع ان يتزامن احتفاؤنا بسعادتكم مع احتفالات دولة الامارات بيومها الوطني الـ 47 فلهم منا تحية تقدير واعزاز من شعب الكويت الى شعب وحكومة دولة الامارات الشقيقة متمنين لهم العزة والرفعة والرفاه”. وتابع الغنام قائلا: “نود ان نعبر لك عن مدى اعتزازنا بمعرفة شخصكم الكريم وفكركم المستنير على مدى السنوات التي قضيتموها في بلدكم الثاني الكويت وانتم تمثلون بلدكم افضل تمثيل، فقد قضيتم اربع سنوات ونصف السنة بالكويت في تعزيز العلاقات بين البلدين الامر الذي انعكس في ما نشهده من تضامن اخوي وتعاون بينهما”، فقد كنتم نعم الاخ لجميع الكويتيين، فلا نقول وداعا ولكن نقول الى اللقاء، فهذا بلدك الثاني. كما ألقى المحافظ الشيخ فيصل الحمود كلمة نوه فيها بجهود السفير الزعابي قائلا: “لقد اثبت كفاءة عالية خلال مسيرته بالسلك الديبلوماسي وان الجميع يقدر له هذا الاداء وهذه الروح الطيبة”.
وقال الحمود: “إننا سنفتقد السفير الزعابي بيننا، متمنيا له النجاح فيما سيعهد اليه من مهام في المستقبل”.
بدوره شكر الزعابي أهل الكويت على هذا الاحتفال وعلى هذة المشاعر الطيبة .
وفي الختام تم تقديم درعا تذكارية إلى السفير المغادر، ثم دُعي الحضور إلى مأدبة عشاء أقيمت للمناسبة.

You might also like