ديوان المحاسبة استعرض إنجازاته وأهدافه في معرض مؤتمر التدقيق الداخلي بدبي

0 5

دبي – كونا : استعرض ديوان المحاسبة إنجازاته في مجال التدقيق وتطوير الأنظمة الرقابية خلال مشاركته في المعرض المصاحب وورش العمل التي أقيمت على هامش المؤتمر العالمي للتدقيق الداخلي والذي اختتم اعماله أمس في إمارة دبي.
وزار رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي جناح الديوان في المعرض والذي تضمن عدة دراسات وبحوث أصدرها الديوان إضافة الى منشورات إعلامية توضح دور الديوان في مجال التدقيق الداخلي.
وقالت المدققة المشاركة في إدارة الرقابة على الجهات الملحقة للشؤون الاستثمارية والخدمية لدى الديوان رواء اللوغاني في تصريح لـ “كونا” ان الوفد الكويتي شارك في المعرض المصاحب وورش العمل التي تناولت كيفية ادخال التكنولوجيا في مجال التدقيق الداخلي وسبل استغلال طاقات بشرية اقل لإنجاز اعمال محاسبية ورقابية ضخمة.
وأضافت انه تمت الاستفادة من خبرات البيوت الاستشارية والمحاسبية العالمية المشاركة في المؤتمر لاسيما في موضوع إدارة المخاطر في عملية التدقيق الداخلي.
وذكرت اللوغاني ان اهم فائدة من المشاركة في هذه الفعاليات الدولية الاحتكاك المباشر مع الخبرات العالمية في المؤتمر لتوسيع مدارك المدققين الكويتيين واكتساب المزيد من المهارات والقدرات في مجال الرقابة والتدقيق.
وأشارت الى ان المؤتمر احتوى على الكثير من البرامج الموجهة للمدققين الداخليين لاسيما برامج تحسين جودة الاداء موضحة ان هناك ورش عمل مساندة تساعد في التحضير لامتحانات الشهادة العليا (مدقق داخلي معتمد).
واشادت اللوغاني بالتنظيم العالي للمؤتمر مؤكدة ان الامارة استطاعت استقطاب الكثير من الخبرات ذات الصلة من خلال حسن تنظيم هذه الفعالية الدولية.
من ناحيته قال منسق العلاقات العامة في ديوان المحاسبة أحمد الجوهر لـ (كونا) ان جناح الديوان المشارك في المعرض استطاع جذب اهتمام الخبراء المشاركين في المؤتمر حيث اطلعوا عن قرب على إنجازات ديوان المحاسبة في مجال التدقيق وتطوير الأنظمة الرقابية.
واضاف انه تم توزيع الدراسات والبحوث التي أنجزها الديوان مؤخرا والتي تعطي صورة واضحة عن مدى تقدم الكويت في مجال التدقيق الداخلي لاسيما المتعلق بالقطاع العام.
من جهتها قالت منسقة العلاقات العامة لدى الديوان سنابل سفر ان جناح الديوان علاوة على الاصدارات الخاصة به فإنه يضم كتبا قيمة تتناول تاريخ الكويت وانجازاتها الحضارية على مدى 60 عاما إضافة الى بعض الاصدارات التي تتناول بعض المواقع الاثرية التي اكتشفت في دولة الكويت.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.