ديوان المحاسبة يختتم 3 برامج ضمن خطة 2018 /‏2019

0 38

اختتم ديوان المحاسبة 3 برامج تدريبية الأول بعنوان القوانين الضريبية في دولة الكويت، والثاني بعنوان الطرق الكمية لحساب عوائد الاستثمار ومخاطرها، أما الثالث تحت عنوان حزمة البرامج الحاسب الآلي ICDL وذلك في إطار خطته التدريبية لسنة 2018 /2019.
واستهدف البرنامج الأول والموجه إلى كافة فئات المدققين في جميع قطاعات الديوان تعريف المشاركين بالقوانين الضريبية المطبقة في دولة الكويت، كما تطرق إلى مرسوم ضريبة الدخل رقم (3) لسنة 1955 وتعديلاته وقانون ضريبة الدخل الكويتية في المنطقة المعينة رقم (23) لسنة 1961، بالإضافة إلى اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي ودور الديوان في التدقيق على الضريبة وأثرها على البيانات المالية.
أما البرنامج الثاني والذي حمل عنوان “الطرق الكمية لحساب عوائد الاستثمار ومخاطرها” فاستعرض شرح المقاييس الكمية الشائع تطبيقها بين مدراء الاستثمار والتي تقيس المخاطر والعائد معاً، ومراجعة معدل العائد السنوي الفعلي للصناديق السيادية والمحافظ الاستثمارية ذات الأرصدة المتحركة.
كما تطرق البرنامج إلى مكونات المقاييس الكمية الاقتصادية والمالية الأساسية الصادرة عن الجهات العليا المنظمة كرابطة إدارة الاستثمار والبحوث. وتناول البرنامج الثالث والأخير “الحزمة الثالثة لبرامج الحاسب الآلي ICDL” المفاهيم الأساسية لتكنولوجيا المعلومات، واستخدام الحاسوب ومعالجة النصوص من خلال برنامج Word، إضافة إلى موضوع المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

You might also like