ديوان المحاسبة يشارك في اجتماع مجموعة عمل الدين العام بالهند ناقش دور منتدى الإنتوساي للإصدارات المهنية

0 3

شارك وفد من ديوان المحاسبة في الاجتماع السنوي ال 18 لمجموعة العمل المعنية بالدين العام في المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة “الإنتوساي” بعنوان “دعوة الأجهزة العليا للرقابة نحو رقابة قوية على الدين العام” خلال الفترة من 11- 13 يوليو 2018، في حيدر أباد–الهند، بحضور 52 مشارك يمثلون 23 دولة.
ومثل وفد الديوان المشارك كلاً من مراقب بإدارة ضمان الجودة سلمى العيسى ومدقق رئيسي في إدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاجتماعية علي غلوم.
وقالت عضو الوفد المشارك سلمى العيسى، أن الاجتماع تطرق إلى الخطة الستراتيجية 2017-2022 لمجموعة عمل الدين العام WGPD، وخطة العمل للفترة 2017-2019، كما تناول الاجتماع خطة التطوير الستراتيجي “SD” الخاصة بتطوير إطار الإصدارات المهنية لمنظمة الإنتوساي، وناقش الاجتماع دور منتدى الإنتوساي للإصدارات المهنية.
وأضافت العيسي،أن الاجتماع استعرض دليل التدقيق على إدارة الدين العام وتجارب الأجهزة العليا للرقابة المالية في التدقيق على الدين العام، بالإضافة إلى عرض مساهمات مجموعة العمل في خطة التنمية المستدامة، والتعرف على تحديثات بوابة مجتمع الإنتوساي والخاصة بلجنة تبادل المعرفة.
جدير بالذكر أن مجموعة عمل الدين العام لمنظمة الإنتوساي تهدف إلى وضع توجيهات وإصدارات من أجل رقابة وإدارة منتظمة وصحيحة للدين العام، وإصدار التقارير المتعلقة بها، بالإضافة إلى تحديد المواضيع الرئيسية المتعلقة بالمسؤوليات وأساليب الرقابة والتقييم المتعلقة بالتزامات الدين العام، وإعداد الوثائق الخاصة بتعريف وتحديد وتقييم الدين العام.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.