ديوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي

0 63

باريس – أ ف ب: استعاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش امس صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب من الإسباني رافايل نادال، . وهي المرة الأولى التي يعتلي فيها النجم الصربي صدارة التصنيف العالمي منذ نوفمبر 2016، في حين تراجع نادال الى المركز الثاني وبقي السويسري روجيه فيدرر الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نصف نهائي باريس، في المركز الثالث.
وكان ديوكوفيتش حقق 22 فوزا تواليا منذ أغسطس الماضي، وتضمنت هذه السلسلة إحرازه بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، ودورتي سنسيناتي الاميركية وشنغهاي الصينية ضمن دورات الماسترز للألف نقطة، قبل أن يسقط في نهائي باريس اول من امس .
وكان الصربي علق على عودته لصدارة التصنيف الأسبوع الماضي بالقول “نظرا لما اختبرته خلال العام الذي مضى، هذا إنجاز مذهل أنا سعيد جدا جدا وفخور بذلك. قبل خمسة أشهر، كان الأمر قليل الاحتمال نظرا الى تصنيفي والطريقة التي كنت ألعب بها”.
أضاف “سأدخل بطولة الماسترز بكثير من الثقة والشعور الجيد بأسلوب لعبي. بدنيا، سأكون في حالة جيدة بعد أسبوع لبدء المنافسات في لندن”.
تصنيف العشرة الأوائل:- الصربي نوفاك ديوكوفيش و الإسباني رافايل نادال ثانيا السويسري روجيه فيدرر ثالثا الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو رابعا والألماني ألكسندر زفيريف خامسا و الجنوب إفريقي كيفن أندرسون سادسا و الكرواتي مارين سيليتش سابعا و النمسوي دومينيك تييم ثامنا و الياباني كي نيشيكوري تاسعا وفي المركز العاشر الأميركي جون إيسنر.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.