ديوكوفيتش يضرب موعداً نارياً مع نيشيكوري

0 4

نيويورك-أ ف ب: بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الأربع الكبرى، ولحق بالياباني كي نيشيكوري الذي ثأر لخسارته في النهائي قبل أربعة أعوام أمام الكرواتي مارين سيليتش. في ربع النهائي، تغلب ديوكوفيتش على الأسترالي جون ميلمان فيما فاز نيشيكوري المصنف 19 والفائز على سيليتش السابع . ويلتقي ديوكوفيتش في دور الأربعة مع نيشيكوري، فيما تجمع المباراة الثانية الإسباني رافايل نادال الأول وحامل اللقب مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الثالث والمتوج بلقب وحيد في البطولات الكبرى وكان في فلاشينغ ميدوز بالذات عام 2009 بفوز ماراتوني على السويسري روجيه فيدرر 3-6 و7-6 (7-5) و4-6 و7-6 (7-4) و6-2 حارما إياه من تتويج سادس تواليا بعد أن احتكر اللقب من 2004 الى 2008.
واحتاج ديوكوفيتش الباحث عن اللقب الرابع عشر في بطولات الغراند سلام ومعادلة رقم الاميركي الشهير بيت سامبراس، الى نحو ثلاث ساعات لإنهاء مغامرة الاسترالي.
وقال بعد الفوز “لقد أحرجني بشكل جدي. إنه من نوع اللاعب الذي يجعلك ترتكب أخطاء وتبحث عن النقطة. إنه حقا مقاتل إستثنائي”.
وأضاف “يركض كثيرا إلى اليسار وإلى اليمين، ويجعلك من الناحية التكتيكية تقيم توازنا بين الصبر لانتزاع النقطة وأخذ المبادرة الهجومية لامتلاك الفرصة من خلال كرة قصيرة. لكن الكلام يبقى أسهل كثيرا من التطبيق الفعلي”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.