ديوكوفيتش يهزم دل بوترو ويعادل رقم سامبراس

0

نيويورك-أ ف ب:أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، ليعادل رقم الأميركي بيت سامبراس مع 14 لقبا في بطولات الغراند سلام.
وفي المباراة النهائية التي أقيمتامس، تفوق الصربي المصنف سادسا على منافسه الأرجنتيني الثالث بنتيجة 6-3، 7-6 (6-4) و6-3، ليحرز لقبه الثالث في فلاشينغ ميدوز بعد 2011 و2015، ويحرم منافسه من لقبه الثاني بعد 2009.
وبذلك، يكون الصربي المصنف أول عالميا سابقا، قد أحرز لقبه الثاني الكبير تواليا بعد ويمبلدون الإنكليزية في يوليو الماضي، متوجا بشكل مثالي عودته بعد غياب أشهر بسبب إصابة وجراحة طفيفة في المرفق. وهي المرة الثالثة في مسيرته، يحرز الصربي هذين اللقبين في العام نفسه.
في المقابل، بدا التأثر شديدا على دل بوترو بعد الخسارة، علما أن الأرجنتيني عانى بدوره في الأعوام الماضية من إصابات عدة لاسيما في الرسغ، ما تطلب إجراء أكثر من عملية جراحية هددت بإنهاء مسيرته.
وعادل ديوكوفيتش (31 عاما) مع لقبه الرابع عشر في الغراند سلام، رقم المعتزل سامبراس، واقترب من الإسباني المصنف أول رافايل نادال (17 لقبا)، والسويسري روجيه فيدرر الثاني حامل الرقم القياسي (20).
وقال ديوكوفيتش متوجها الى سامبراس “أريد أن أقول بيت، أحبك، أنت مثالي الأعلى”، مضيفا “عندما خضعت للجراحة (مطلع فبراير) فهمت فعلا ما مر به خوان مارتن عندما خضع لعمليات أبعدته لعامين أو ثلاثة”. وإضافة لألقابه الأميركية، فاز ديكوفيتش في أستراليا ست مرات (2008، 2011، 2012، 2013، 2015، 2016)، ورولان غاروس الفرنسية مرة (2016)، وويمبلدون أربع مرات (2011، 2014، 2015، 2018).
وكان ديوكوفيتش يخوض نهائي فلاشينغ ميدوز للمرة الثامنة، في حين خاض دل بوترو النهائي الثاني له في نيويورك والغراند سلام عموما.
وعزز الصربي رصيده في المواجهات المباشرة ضد الأرجنتيني البالغ من العمر 29 عاما، بتحقيق فوزه الـ15 مقابل أربع هزائم فقط. وكانت هذه المباراة الأولى بين اللاعبين في نهائي بطولة كبرى، علما أن لقاءهما الأخير قبل نهائي فلاشينغ ميدوز 2018.
كما فشل دل بوترو في تحقيق أول فوزه له على صديقه ديوكوفيتش في البطولات الكبرى، وذلك في أربع مواجهات، كان آخرها قبل المباراة النهائية، لقاء في ربع نهائي فلاشينغ ميدوز 2012.
وقال دل بوترو “كنت سعيدا جدا لأنني لعبت في النهائي ضد مثلي الأعلى المذهل، هو يعرف أنه أحد أصدقائي في الدورات ويعرف أنه اللاعب الذي أرغب برؤيته يفوز.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

أربعة − ثلاثة =