دي ميستورا: اللقاءات بين السوريين ستحصل بغض النظر عمّا تشهده إدلب

0

جنيف- وكالات: أعلن المبعوث الأممي إلى سورية ستافان دي ميستورا، أمس، التوصل إلى اتفاق مشترك حول اللجنة الدستورية والمضي في العملية السياسية السورية، لافتاً إلى أن تنظيم اللقاءات بين السوريين سيتم في الفترة بين 11 و14 سبتمبر الجاري، “بغض النظر عما ستشهده إدلب”.
وقال دي ميستورا، خلال تصريح صحافي في جنيف أمس، إن “تشكيل لجنة صياغة الدستور السوري من كل الأطراف، ستكون نقطة انطلاق لعملية التسوية السياسية للأزمة السورية”، مشيرا إلى أن “هناك خياراً مهماً لمساعدة السوريين، هو تنظيم عمل اللجنة الدستورية (…) اللاجئون يحتاجون إلى ضمانات لعملية التسوية السياسية”.
وتابع: “أمامنا أسابيع مهمة من المشاورات التي يمكن أن تحيي العملية السياسية للحل في سورية. قائمة المشاركين في اللجنة الدستورية جاهزة على الطاولة”، لافتاً إلى أنه سيقدم “إحاطة لمجلس الأمن حول تطورات الحل السوري خلال جلسته في 20 سبتمبر الجاري برئاسة الولايات المتحدة”.
وذكر دي ميستورا أنه سيلتقي في الحادي عشر من الجاري بالمسؤولين الروس والأتراك والإيرانيين في جنيف لبحث الأزمة السورية. كما أشار إلى أن تنظيم اللقاءات بين السوريين، في الفترة بين 11 و14 من سبتمبر الجاري، سيتم “بغض النظر عمّا ستشهده إدلب”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

5 × خمسة =