ذكرى اختيار سمو أمير البلاد قائداً للعمل الإنساني تتصدر العدد الجديد من مجلة الكويت

0

أصدرت وزارة الإعلام العدد الجديد من مجلة الكويت لشهر سبتمبر الجاري، تصدره ملف خاص عن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة لتقلده لقب قائد العمل الإنساني من قبل منظمة الأمم المتحدة في التاسع من شهر سبتمبر من عام 2014، واختيار الكويت مركزا للعمل الإنساني.
وفيما تناول الإعلامي ماضي الخميس في هذا الملف مواقف سموه الإنسانية، وجهود الكويت في الجانب الإنساني، استعرض د. خالد السلطان عن الجهود الخيرية في مسيرة سموه، بالإضافة إلى عدد من الكتاب الذين كتبوا عن هذه المناسبة.
وتضمن العدد تقريراً عن الرحالة الدنماركي باركلي راونكايير الذي دون رحلته الصحراوية في الكويت والجزيرة العربية، وتحقيقين عن الجمعية الكويتية التي تهتم بالمخترعين، ونادي الألعاب الشتوية الذي يعمل بخطوات جادة لاستقطاب الشباب الكويتي، بالاضافة الى تقرير عن مهرجان الأطفال والناشئة، وآخر عن شيخ التشكيليين الكويتيين الفنان عبدالرسول سلمان.
واشتمل على بحث في دراسات الحماسة الشعبية عن الشاعر صقر حمود الصلال للدكتور يعقوب يوسف الغنيم، إلى جانب قراءة في شعر “عبدالله العتيبي” الذي عشق الوطن وتغنى بإنجازاته، إضافة إلى لقاء مع البطل الكويتي العالمي نزار رمضان الذي يتحدث عن مشاركاته في بطولات المعاقين، فضلا عن موضوعين حول متحف الشارقة للتراث السهرات الغنائية التي سجلها تلفزيون الكويت وحملت عنوان السبعينيات.
كما تضمن العدد الى جانب المواضيع الثابتة، والقصائد الشعرية، والقصص القصيرة، مقالا على الصفحة الأخيرة بقلم إستبرق أحمد بعنوان “إشكالية الأزياء التاريخية في الدراما”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

إحدى عشر + 20 =