ذهبية لـ “الريشة” في الأولمبياد الخاص

0 85

اضافت منتخبات الكويت لذوي الاعاقة الذهنية اول من امس خمس ميداليات بواقع ذهبيتين وثلاث فضيات في مسابقات كرة الريشة ورفع الاثقال والبولينغ ضمن دورة الالعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص المقامة في العاصمة الاماراتية ابوظبي.
واحرز اللاعب الكويتي محمد بورباع الميدالية الذهبية في منافسات فردي مسابقة كرة الريشة بعد منافسة صعبة امام نظيره الاسباني مورينيو فيكتور.
وحصدت اللاعبة الكويتية آمنة العنان الميدالية الذهبية في مسابقة رفع الاثقال لوزن 30 كيلوغراما فيما نالت مواطنتها طيف العنزي الميدالية الفضية في نفس المسابقة.
وحقق فريق البولينغ ميداليتين فضيتين جاءت الاولى في منافسات (زوجي) الرجال عن طريق اللاعبين محسن المشموم وعبدالعزيز الجاركي والثانية فيما جاءت الثانية في منافسات (زوجي) الفتيات عن طريق اللاعبتين مها الخشتي وهنادي المزيعل.
وفي هذا الاطار اشاد السكرتير الاول في سفارة الكويت لدى الامارات ناصر أبا الخيل بالانجازات التي حققها لاعبو ولاعبات الكويت حتى الان في اكبر تجمع رياضي وعالمي لذوي الهمم.
وقال أبا الخيل ان مشاركة وحضور ممثلي السفارة الكويتية في مختلف منافسات الوفد الكويتي تنبع من حرصهم على دعم وتشجيع ذوي الهمم من ابناء الكويت كونهم جزء من المجتمع الكويتي وللاطلاع على مشاركات اللاعبين وتقديم الدعم المعنوي لهم. واعرب عن امله بان يوفق بقية اللاعبين الكويتيين المشاركين في الاولمبياد الخاص باضافة المزيد من الميداليات الملونة والانجازات المشرفة للكويت في هذه المشاركة والمشاركات المقبلة.
واثنى أبا الخيل على دور دولة الامارات العربية المتحدة في استضافة هذا الحدث الرياضي الكبير الذي يقام للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ومن جانبها قالت المدير الوطني للاولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي ان اللاعبين كانوا على قدر الطموح وقدموا مستويات عالية من اجل اعتلاء منصات التتويج ورفع علم دولة الكويت خفاقا في اكبر محفل عالمي لذوي الهمم.
وعبرت بورسلي عن امتنانها لافراد البعثة الدبلوماسية لسفارة الكويت في الامارات لجهودها ومتابعتها المستمرة وحرصها على تذليل كافة العقبات التي تعترض الوفد الكويتي المشارك في الاولمبياد. على صعيد متصل خسر منتخب الكويت لليد امام نظيره العماني بنتيجة (12 – 16) هدفا وذلك ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة للعبة.
وبختام منافسات اول من امس ترتفع حصيلة المشاركة الكويتية في دورة الالعاب العالمية ال15 للاولمبياد الخاص الى 12 ميدالية بواقع خمس ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزيتين.

You might also like