ذهبيتان للشماع والفيحان في بطولة الأمير الدولية

0 71

أحرزت الرامية الكويتية إيمان الشماع المركز الأول بمسابقة السكيت للسيدات لتحصد ذهبية بطولة كأس سمو أمير الكويت الدولية للرماية بإيطاليا.
وقال رئيس الاتحاد العربي والكويتي للرماية المهندس دعيج العتيبي امس إن الشماع أحرزت المركز الأول بمسابقة السكيت في رابع أيام البطولة، فيما تمكن الرامي أحمد العفاسي من تحقيق المركز الثالث بمسابقة الدبل تراب.
وأشار إلى أن رماة وراميات الكويت حصدوا الانتصارات بالبطولة في نسختها الخامسة واحتلوا أعلى منصات بطولة السيدات للسكيت وبرونزية التراب المزدوج الأولمبي عشية التصفيات على كأس البطولة.
وأعرب العتيبي عن اعتزازه بهذه النتائج الممتازة في ضوء منافسة أكثر من 400 رام من 16 دولة وذلك بعد انتزاع الرامي العالمي الموهوب عبد الرحمن الفيحان جائزة المركز الأول بلعبة التراب الأولمبي وتفوقه الحاسم على أكبر المنافسين.
وقال العتيبي ان هذا الانجاز الكبير للرامي الواعد عبدالرحمن الفيحان وتفوقه على كبار منافسيه واصابته لكل أهداف البطولة الخمسين دون أدنى خطأ يؤكد تميزه كبطل عالمي متمكن ويعزز مكانته كأحد أوائل الرماة على مستوى آسيا والعالم الى جانب كونه أبرز المتأهلين لدورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.
وهنأ رئيس الاتحاد العربي الكويت بهذه الانجازات المتتابعة المشرفة فيما اعرب عن امتنان وفد الكويت ومنتخب الرماة للهيئة العام للرياضة ومديرها دكتور حمود فليطح والمسؤولين وشكرهم على الدعم الكامل لمنتخب الكويت في هذه المشاركة الناجحة التي تأتي ضمن الاستعداد للأولمبياد القادم متطلعا لمزيد من التوفيق والنجاح.
واختتمت البطولة بتسليم الكأس مساء امس بحضور رئيس اتحاد الرماية الايطالي السيناتور لوتشانو روسي والقائم بأعمال سفير الكويت المستشار سامي الزمانان.
وبدأت مسابقات الدورة الخامسة للبطولة في 12 يونيو الجاري في حلبة (أومبريا فيردى) العالمية للرماية.
وتقام البطولة سنويا بمبادرة من سفارة الكويت بالتعاون مع الاتحاد الأولمبي الايطالي للرماية.

You might also like