رؤساء أركان “الخليجي” يبحثون في التكامل الدفاعي

الرياض – واس: عقد رؤساء أركان دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، أمس، الاجتماع التشاوري السابع للجنة العسكرية العليا في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض.
وقال رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق الأول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان، في كلمة خلال الاجتماع، إن الهدف من الاجتماع تقوية أواصر العمل العسكري المشترك وتحقيق المزيد من التنسيق بين القوات المسلحة في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي ترجمة لتوجيهات قادة دول مجلس التعاون ووزراء الدفاع الذين يولون الاهتمام لكل ما من شأنه حفظ أمن واستقرار دول المنطقة وتعزيز أوجه التعاون العسكري والدفاع المشترك ضمن إطار العمل الموحد.
من جانبه، أشاد الأمين العام المساعد للشؤون العسكرية لمجلس التعاون الخليجي اللواء الركن خليفة بن حميد الكعبي، بالدور الفعال التي تضطلع به المملكة لتحقيق الأهداف المشتركة لدول مجلس التعاون وعلى ما تقدمه الجهات المعنية في وزارة الدفاع السعودية من دعم ومساندة لتعزيز العمل العسكري الخليجي المشترك.
وناقش الاجتماع الخطوات التنفيذية لتحقيق ما تضمنته رؤية خادم الحرمين الشريفين في المجال العسكري، إضافة إلى خطوات تفعيل التكامل الدفاعي الخليجي.