رؤساء روسيا والصين ومصر: الأمير قائد سياسي حكيم ذو خبرة وبُعد نظر سموه دعا بوتين وجينبينغ لزيارة البلاد

0 98

وصف قادة روسيا والصين ومصر سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بأنه “قائد سياسي حكيم ذو خبرة وبعد نظر”، وأشادوا بدور سموه في تطوير علاقات بلادهم مع الكويت وفي تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. (راجع صـ 3)
جاء ذلك في برقيات تلقاها سمو الأمير من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جينبينغ والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وأعرب بوتين في برقيته عن صادق تحياته وأطيب تمنياته لسموه، مؤكدا أن سموه قائد سياسي حكيم ذو خبرة وبعد نظر، مشيدا بالدور الذي قام به سموه في إقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، والدور الشخصي الذي يقوم به سموه في تعزيز التعاون السياسي والاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين والشعبين، ما يعزز الامن والاستقرار في المنطقة.
بدوره، عبر الرئيس الصيني في برقيته عن صادق تحياته وطيب تمنياته لسموه، مشيدا بما أسفرت عنه الزيارة التي قام بها سموه أخيراً إلى الصين من نتائج مثمرة ستسهم في تعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين البلدين والارتقاء بأطر التعاون المشترك في المجالات كافة.
من ناحيته، أعرب الرئيس المصري عن خالص تحياته وصادق تمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، كما عبر فيها عن أطيب تمنياته للكويت بالمزيد من الرفعة والازدهار.
في المقابل، أعرب سمو الأمير عن شكره لقادة الدول الثلاث، مشيدا بالعلاقات التاريخية والوطيدة والراسخة بين الكويت وبلادهم، متطلعا إلى الارتقاء بأطر التعاون المشترك في كل المجالات لآفاق أرحب لما فيه مصلحة شعوبها.
وجدد سموه الدعوة للرئيسين الروسي والصيني للقيام بزيارة الكويت ليحلا ضيفين عزيزين على الشعب الكويتي وعلى سموه، مؤكدا التطلع إلى تعزيز الشراكة الستراتيجية مع روسيا والصين بما يخدم المصالح المشتركة.

You might also like