رؤية السعودية بقوة “9” رختر

0 297

خالد الشمروخ

[email protected]

نبارك للمملكة العربية السعودية يومها الوطني الـ 89 بقيادة قائد مسيرتها وراعي نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان .
ما معنى “رختر” هو مقياس عددي يستخدم لوصف قوة الزلزال، وتوصف درجة “9” رختر وفقا لجدول درجات مقياس الزلازل؛ إنها قوة عظيمة وتأثيرها يسبب أضرارا، تدميرية كبيرة حتى الاف الاميال .
تخيل عزيزي القارئ هذه القوة التدميرية العظيمة.
المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة تعرضت لهجمات على منشآتها في آرامكو، هذه الهجمات أثرت على الاقتصاد العالمي، وللعلم فان المملكة عندها الارادة والقدرة على مواجهة العدوان الإرهابي، والتعامل معه، والدليل على قدرة المملكة على المواجهة، الحادث الذي حصل في أرامكو رغم أنه اثرعلى اقتصاد العالم، فقد تجاوزته المملكة، فقوة الدولة السياسية والعسكرية ترتبط بشكل مباشر بحجم اقتصادها.
أما بالنسبة للجانب العسكري، فالمملكة قادت القوات العربية في عاصفة الصحراء، بكل جدارة، والكويتيون لا ينسون الكلمات الخالدة للملك فهد بن عبد العزيز، رحمه الله، “ما في كويت ولا في سعودية في بلد واحد يا نعيش سوا يا ننتهي سوا”.
اما بالنسبة لمجال المساعدات الإنسانية، فتعتبر المملكة العربية السعودية الأولى عالميا في تقديم المساعدات فقد قدمت السعودية خلال العقود الثلاثة الماضية مساعدات إنسانية بالمليارات استفادت منها 81 دولة حول العالم.
عزيزي القارئ، تخيل هذه القوة التي تملكها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات الاقتصادية والعسكرية والإنسانية.
وفي الختام .. نقول أي إرهاب يعبث بالمملكة العربية السعودية وبخاصة في أمنها واستقرارها ستكون نهايته ضربه بقوة
“9” رختر.
مستشار إعلامي

You might also like