رئيسا السلطتين استقبلا وزير خارجية بروناي الغانم عزى نظراءه في أميركا ونيوزيلندا

0 78

استقبل رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، أمس، وزير الخارجية الثاني في بروناي دار السلام داتو ايروان بهين يوسف والوفد المرافق له بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد. وذكرت شبكة “الدستور” الاخبارية في بيان ان اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وافاق التعاون بينهما اضافة الى اخر مستجدات الاوضاع في العالم الاسلامي.
حضر اللقاء النائب مبارك الحريص وسفير الكويت لدى بروناي صلاح المطيري وسفير بروناي لدى الكويت حاجي جمعة.
من جهة أخرى، بعث الغانم ببرقيتين الى رئيس مجلس الشيوخ الاميركي مايك بنس ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، معربا فيهما عن العزاء وصادق المواساة بضحايا حادث اطلاق النار في ولاية نيوجيرسي الذي اسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى.
كما بعث الغانم ببرقية إلى رئيس البرلمان النيوزيلندي تريفور مالارد عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا ثوران البركان في جزيرة وايت إيلاند الذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى.
في السياق ذاته، استقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد في قصر بيان امس وزير الخارجية الثاني في بروناي دار السلام ايروان بهين يوسف والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور احمد الناصر ومساعد وزير الخارجية لشؤون اسيا السفير علي السعيد وسفير الكويت لدى بروناي دار السلام صلاح المطيري.

You might also like