رئيسة مجلس النواب البحريني تتعهد صفحة جديدة في العمل البرلماني أول عربية تترأس مجلساً تشريعياً منتخباً

0 151

المنامة – وكالات: انتخب أعضاء مجلس النواب البحريني فوزية زينل رئيسةًا للمجلس.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن ذلك جاء خلال الجلسة الإجرائية للمجلس من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، حيث حصلت زينل على 25 صوتا من أصل 40.
وقالت رئيسة مجلس النواب فوزية زينل في كلمة بعد انتخابها: “أتشرف بأن أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير للملك حمد بن عيسى عاهل البلاد على نجاح العملية الانتخابية، ومواصلة المسيرة الديمقراطية، وافتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس، في ظل المشروع الإصلاحي”.
وأضافت: “يسرني أن أشكر كل من صوّت لي، كما أشكر كل من لم يصوت لي، في ممارسة ديمقراطية حضارية، نقف لها جميعا بكل الاحترام والتقدير، وأتمنى أن نعمل معا ضمن فريق البحرين النيابي لخدمة الوطن والمواطنين، وبالتعاون مع الحكومة ومجلس الشورى، وأعاهدكم بأن أقف على مسافة واحدة مع الجميع، لنبدأ صفحة جديدة من العمل النيابي، وبجهود متفانية لخدمة السادة النواب، عبر جهاز الأمانة العامة للمجلس”.
بدوره، هنأ وزير شئون مجلسي الشورى والنواب غانم البوعينين، في كلمته بمناسبة افتتاح دور الانعقاد رئيسة مجلس النواب على ثقة النواب بها فوزية زينل، وفوزها بمنصب رئيسة المجلس، مؤكدا سعي الحكومة من خلال مقتضيات التعاون مع مجلس النواب إلى تطوير وتحديث منظومة التشريعات الوطنية، وتهيئة المشروعات، والبرامج الموجهة لتحقيق طموحات المواطن البحريني، مؤكدين أن الحكومة تضع مسألة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية على رأس أولوياتها.
وفاز النائب عبدالنبي سلمان بمنصب النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، بعد حصوله على 24 صوتاً، وفوز النائب علي زايد بالتزكية بمنصب النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب.
يذكر ان الرئيسة فوزية زينل تعتبر أول بحرينية ترأس السلطة التشريعية وهي إعلامية ومستشارة في الشؤون الأسرية والنفسية وناشطة إجتماعية.
وللمرة الأولى تدخل البرلمان وكانت قد ترشحت في الانتخابات مرتين قبل أن تفوز في الانتخابات النيابية لعام 2018 الأخيرة، عن الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية في الجولة الأولى.

You might also like