رئيس “البلدي” يرحب بمشاركة المعماريين الكويتيين في لجانه

0

أعرب رئيس المجلس البلدي المهندس أسامة العتيبي عن ترحيب المجلس بمشاركة المهندسين المعماريين الكويتيين في لجانه بغية الاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم في تنفيذ المشروعات العمرانية وتعديل نظم البناء وألوان المباني لاسيما التاريخية.
وقال العتيبي في تصريح للصحافيين اول من امس على هامش اجتماعه بأعضاء رابطة المعماريين الكويتيين إن المهندسين المعماريين الكويتيين يملكون أفكارا تطويرية متميزة ولمسات فنية تسهم في التنمية العمرانية بالدولة.
وأشار إلى أن تصميم سوق المباركية خير مثال على العمارة الكويتية، مؤكدا أهمية المحافظة عليه لما يحمله من عبق تاريخي وإرث معماري.
من جانبها، قالت رئيس رابطة المهندسين المعماريين الكويتيين المهندسة فجر الهندي في تصريح مماثل إن الاجتماع تطرق الى سبل تعزيز التعاون بين الرابطة والمجلس، لافتة إلى دور الرابطة في تطوير التصميم المعماري والتنمية العمرانية بالدولة.وأكدت الهندي أهمية مشاركة المهندسين المعماريين في لجان المجلس البلدي إذ تحتاج هذه اللجان إلى الرأى المعماري لمساعدة أعضاء المجلس في اتخاذ القرارات السليمة المبنية على دراسة وآراء متخصصة.
بدوره، أكد نائب رئيس الرابطة الدكتور محمد الجسار في تصريح مماثل أهمية دور المهندس المعماري الأكاديمي لجهة التطوير في المواقع التاريخية والمباني الأثرية عن طريق تقديم الدراسات والأبحاث العلمية في التطوير العمراني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × واحد =