رئيس “الفيدرالي الروسي”: سنناقش مع الغانم مشاريع تكنولوجية والعلاقات الاقتصادية أكدت أهمية زيارة رئيس مجلس الأمة إلى موسكو

0 158

موسكو – كونا: وصفت رئيس المجلس الفيدرالي – المجلس الاعلى في البرلمان الروسي – فالنتينا ماتفيينكو زيارة رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم إلى موسكو اليوم “الاحد” بأنها “حدث مهم”، مضيفة “سنناقش مشاريع محددة في مجال التكنولوجيا والاقتصاد والصلات الانسانية تتطلب دعما من قبل البرلمانات في كلا البلدين”.
وقالت ماتفيينكو: إن زيارة رئيس مجلس الامة تشكل حدثا مهماً لكلا الجانبين، فروسيا والكويت ترتبطان بعلاقات شراكة قديمة مثمرة تستند الى مبادئ التكافؤ واحترام مصالح الطرف الاخر والتعاون والمنفعة المتبادلة.
واضافت “اننا نتعاون بشكل نشيط في ضمان الاستقرار والامن في منطقة الخليج العربي والشرق الاوسط بشكل عام ونقوم بتنسيق خطواتنا”.
واشارت إلى أن برلماني البلدين يساهمان في معالجة القضايا الثنائية والدولية الملحة وأن الحوار بين برلماني روسيا والكويت يتسم بطابع شفاف وعملي معربة عن املها بان ترتسم اللقاءات المرتقبة مع رئيس مجلس الامة الكويتي في هذا الاطار.
واوضحت أن المباحثات خلال هذه اللقاءات ستتناول اجراء تقييم تقليدي لعلاقات التعاون وافاقها بين المجلس الفيدرالي ومجلس الأمة اضافة الى مناقشة مجمل قضايا العلاقات الروسية الكويتية.
وقالت ماتفيينكو: “مادام المجلس الفيدرالي يمثل الاقاليم الروسية فان المباحثات ستتناول بالتفصيل سبل تطوير التعاون بين الكويت وهذه الاقاليم “معربة عن قناعتها “بان مخزون التعاون في هذا المجال لم يستثمر بالقدر الكاف”.
وذكرت أن الجانبين سيوليان اهمية جدية لقضايا السياسة العالمية والدبلوماسية البرلمانية وبالدرجة الاولى امكانية بلورة جهود مشتركة لتحسين الوضع في الشرق الاوسط بما في ذلك دعم التسوية السياسية في سوريا والتصدي للإرهاب الدولي.

You might also like