رئيس الوزراء الإثيوبي يتعهد بناء الثقة مع مصر بشأن سد النهضة

0 3

القاهرة – وكالات: أجرى رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، محادثات مع رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، ووزير الخارجية سامح شكري، حول سبل تعزيز العلاقات واستكمال عملية بناء الثقة.
وذكرت الخارجية المصرية، في بيان، أن اللقاء جاء ذلك على هامش الاجتماع التساعي بأديس أبابا، بحضور وزراء الخارجية والري ومديري المخابرات العامة في إثيوبيا ومصر والسودان، لبحث القضايا العالقة في مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، اتسم بالود الشديد والشفافية في الحوار، حيث أكد رئيس الوزراء الإثيوبي التزامه الكامل بتعزيز وتطوير العلاقة مع مصر، واستكمال بناء الثقة لما فيه مصلحة البلدين.
فيما أكد وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء، “أهمية العلاقات بين الجانبين، وتطلع مصر لتطويرها في كل المجالات، باعتبار ذلك خيارا استراتيجيا لمصر.
كما أكد حرص القاهرة على تفعيل كل آليات التعاون على المستوى الثلاثي بين مصر والسودان وإثيوبيا، بما يحقق أهداف التنمية في الدول الثلاث، فضلا عن تطلع مصر للتنسيق بين الجانبين تجاه القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك. وأضاف البيان أن الوفد المصري جدد دعوة رئيس الوزراء الإثيوبي لزيارة مصر، وأن “أبي أحمد” أعرب عن تطلعه لإتمامها في أقرب فرصة ممكنة.
ويهدف الاجتماع التساعي إلى حسم الخلافات حول تقرير استهلالي أعده مكتب استشاري فرنسي حول الآثار السلبية لسد “النهضة”، بعد تعثر المفاوضات في الوصول إلى اتفاق ثلاثي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.