رئيس تونس: مؤسسة “البابطين” تساهم في ترسيخ ثقافة السلام استقبل رئيس مجلس أمنائها وأشاد بمبادراته النبيلة

0

استقبل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج أول من أمس، عبدالعزيز سعود البابطين، رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية والمدير العام للمؤسسة د.تهامي العبدولي.
وسلّم البابطين، دعوة للرئيس السبسي لحضور “المنتدى الدولي لثقافة السلام” الذي تعتزم المؤسسة تنظيمه في قصر السلام بمدينة لاهاي الهولنديّة بمشاركة عدد من رؤساء الدول وبدعم من الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وقالت الرئاسة التونسية على موقعها الإلكتروني إن رئيس الدولة رحب بالدعوة الموجهة إليه وأثنى على هذه المبادرة التي من شأنها أن تساهم في ترسيخ ثقافة السلام، مبرزا مواقف تونس الداعمة للسلام والمنادية بإحلال الأمن والاستقرار في العالم. كما أشاد الرئيس السبسي بالمبادرات النبيلة التي اتخذتها مؤسسة عبدالعزيز البابطين الثقافية لدعم القطاع الثقافي في تونس، لا سيما مبادرتها بإنشاء “كرسي أبوالقاسم الشابي للشعر” الذي افتتح في مدينة الثقافة.
وعبّر الرئيس التونسي في هذا السياق، عن شكره وتقديره الكبير لجهود مؤسسة البابطين المخلصة لتعزيز التعاون الثقافي التونسي الكويتي وتشجيع الإبداع الثقافي في المنطقة العربية، مؤكداً المكانة المهمة التي توليها تونس لتطوير الثقافة كعامل محوري في النهوض بالمجتمع.
من جانبه، أكّد عبدالعزيز البابطين التزام المؤسسة بدعم وخدمة الثقافة في المنطقة العربية واعتبر أنّ إنشاء “كرسي أبوالقاسم الشابي للشعر” هو تكريم لشاعر تونس الكبير وأنّه سيكون منصة لتشجيع الإبداع الشعري وتكريم المبدعين والمثقفين.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × أربعة =