رئيس مجلس الأمة مثل سمو الأمير في حفل تنصيب رئيس تركيا عزى نظراءه في السعودية وتونس واليابان

0 4

وصل ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إلى العاصمة التركية (أنقرة)، وذلك لتمثيل سموه في حفل تنصيب الرئيس رجب طيب اردوغان رئيساً لجمهورية تركيا الصديقة لفترة رئاسية جديدة.
وكان في استقبال الغانم لدى وصوله على أرض المطار وزير الشباب والرياضة التركي عثمان اشكن باك ونائب والي انقرة ونائب مديرة ادارة الشرق الاوسط بالخارجية التركية كورهان كاراكوش وقنصل الكويت العام في اسطنبول محمد فهد المحمد.
ورافق الغانم في زيارته القصيرة لتركيا سفيرالكويت لدى انقرة غسان الزواوي.
من جهة أخرى، بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس ببرقية إلى رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور الشيخ عبدالله آل الشيخ عبر فيها عن خالص العزاء وصادق المواساة باستشهاد أحد رجال الأمن وأحد المقيمين خلال تبادل إطلاق نار مع “إرهابيين” عند نقطة أمنية في منطقة القصيم.
وأكد الغانم في برقيته التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية في مواجهة مثل تلك الاعمال “الارهابية” وتأييده لكل الاجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.
من جهة أخرى، أعرب الغانم عن ادانته الشديدة للهجوم “الإرهابي” الذي استهدف دورية لعناصر الحرس الوطني في ولاية جندوبة التونسية وأسفر عن سقوط العديد من الضحايا والجرحى.
وقال الغانم في برقية بعث بها الى نظيره التونسي محمد الناصر “نؤكد تضامننا الكامل مع تونس قيادة وبرلمانا وشعبا في مواجهة تلك الاعمال الارهابية التي تستهدف استقرار وأمن تونس”.
وعبر عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الهجمات “الارهابية” داعيا المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يعجل في شفاء المصابين.
كما بعث الغانم ببرقيتين إلى رئيس مجلس النواب الياباني تاداموري أوشيما وإلى رئيس مجلس المستشارين الياباني تشويتشي ديت عبر فيهما عن خالص العزاء وصادق المواساة بضحايا الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اجتاحت عدة مناطق في جنوب وغرب اليابان وأسفرت عن سقوط العشرات من الضحايا والجرحى وتشرد ونزوح الالاف من السكان.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.