رئيس “موساد” بحث بواشنطن سرّاً ملفي سورية وإيران إسرائيل تتحسّب لفتح الجيش السوري جبهة القنيطرة

0 3

كشف موقع “والا” العبري عن زيارة سرّية، قام بها الأسبوع الماضي إلى واشنطن، رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (موساد) يوسي كوهن، لبحث الملفين السوري والإيراني.
وذكر الموقع أن الزيارة تأتي ضمن “التنسيق المشترك في هذا الموضوع” بين الولايات المتحدة وإسرائيل، مشيراً إلى أن زيارة كوهن جاءت قبل أيام من لقاء الرئيس الإيراني حسن روحاني مع القادة الأوروبيين في فيينا يوم الجمعة الماضي، حيث ناقش معهم سبل الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني، بعدما انسحبت منه الولايات المتحدة.
وأضاف الموقع الإسرائيلي، أن الزيارة تمت إثر التقارير حول تشاورات ستراتيجية بين الولايات المتحدة وروسيا وإسرائيل حول الأزمة السورية، وقبيل القمة المرتقبة للرئيسين الأميركي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين نهاية الأسبوع الجاري في هلسنكي، وكذلك عشية لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي في موسكو الأربعاء المقبل.
ولا يستبعد خبراء عسكريون، بحسب الموقع المقرّب من الـ”موساد”، أن يفتح الجيش السوري وحلفاؤه، فور انتهائهم من جبهة درعا، معركة جديدة على جبهة القنيطرة ذات الحساسية الكبيرة بالنسبة إلى إسرائيل، كونها متاخمة للجولان السوري المحتل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.