رئيس وزراء باكستان من كشمير: الهند تخطط لعمل عسكري

0 50

إسلام آباد، عواصم- وكالات: اتهم رئيس وزراء باكستان، عمران خان، الهند بالتخطيط لعمل عسكري في كشمير، مشددا على أن إسلام آباد تدرك ما تخطط له الهند وستقف إلى جانب الكشميريين.
وقال خان خلال احتفالات عيد الاستقلال، أمس، من مدينة مظفر آباد، عاصمة كشمير الخاضعة لإدارة باكستان، إن «الهند تخطط لعمل أكثر شمولا من شهر فبراير، عندما قصفت طائراتها المقاتلة داخل الأراضي الباكستانية»، في أعقاب تصاعد كبير في التوتر بين الجارتين المسلحتين نوويا.
وفي أول زيارة له للمنطقة، منذ أن أصبح زعيما لباكستان في عام 2018، لفت خان إلى أن «الهند تخطط لعمل عسكري في منطقة أزاد كشمير، لكن الجيش الباكستاني يدرك ذلك تماما».
وبالتزامن مع تصريحات عمران خان في مظفر آباد، رفض الرئيس الباكستاني عارف علوي في كلمة له بمناسبة ذكرى استقلال بلاده قرار الهند إنهاء الحكم الذاتي في الشطر الخاضع لها.
وقال إن بلاده ملتزمة أخلاقيا بدعم الكشميريين، مطالبا بحل القضية طبقا لتطلعات الكشميريين واتفاقية «شِملا» وقرارات مجلس الأمن الدولي التي تنص على إجراء استفتاء لتقرير المصير.
وطلبت باكستان، أول من أمس، عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي، وقال وزير الخارجية شاه محمود قريشي، إن «باكستان لن تتسبب باندلاع نزاع، لكن على الهند ألا ترتكب خطأ وتعتبر ضبط النفس من جانبنا ضعفا».

You might also like