رئيس وزراء قيرغيزيا زار جناح القرية التراثية في البطولة العالمية للشعوب الرحل

0 8

زار رئيس وزراء قيرغيزيا محمد أبولغازيف الجناح التراثي والثقافي في قرية صباح الأحمد التراثية، ضمن فعاليات بطولة الألعاب العالمية للشعوب الرحل بدورتها الثالثة، والتي تستضيفها قيرغيزيا خلال الفترة من الثاني إلى الثامن من الشهر الجاري.
واستقبل مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي رئيس الوزراء القيرغيزي، والذي قام بجولة أطلع خلالها على عدد من المشغولات التراثية التي تحاكي الموروث الشعبي الكويتي، كما استمع إلى شرح عن الفعاليات والبرامج والمسابقات التي تقيمها سنويا قرية صباح الأحمد التراثية.
وعبر الشلاحي عن جزيل الشكر والتقدير للزيارة التي قام بها رئيس الوزراء القيرغيزي للقرية التراثية، حيث أبدى الإعجاب للدور الثقافي الذي تقوم به من خلال مهرجان الموروث الشعبي الخليجي، كما جاءت الزيارة في إطار تعزيز وترسيخ التبادل التراثي والثقافي بين البلدين، مثمنا بهذا الإطار التعاون مع سفيرة قيرغيزيا لدى الكويت سمارغول ادامقولوفا.
يذكر أن قيرغيزيا تحتضن بطولة الألعاب العالمية للشعوب الرحل الثالثة، والتي تشهد مشاركة 60 دولة بوفود رسمية وثقافية وشعبية، وتعتبر تلك البطولة حدثا دوليا بارزا يهدف إلى تعزيز تنمية التنوع الثقافي والتراثي العالمي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.