موناكو ودينامو زغراب للدور التمهيدي الرابع

رابيد فيينا يطيح إياكس من دوري الأبطال موناكو ودينامو زغراب للدور التمهيدي الرابع

اياكس يسقط أمام رابيد فيينا ويودع الابطال

رويترز:
ودع اياكس امستردام البطل أربع مرات دوري أبطال اوروبا لكرة القدم من الدور التمهيدي الثالث اول من امس عقب خسارته المثيرة 3-2 على ملعبه أمام رابيد فيينا, وتعادل اياكس 2-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت في فيينا وتأخر 2-صفر بنهاية الشوط الاول في لقاء الاياب قبل أن يدرك التعادل لكن رابيد استطاع تسجيل هدف الفوز لينتصر 5-4 في النتيجة الاجمالية ويبلغ الدور التمهيدي الاخير.
وتأهل موناكو الذي فاز على يانج بويز 7-1 في مجموع مباراتي الذهاب والاياب ودينامو زغرب وابويل نيقوسيا الى الدور التمهيدي الاخير بعد نهاية مباريات الثلاثاء في جولة الاياب بالدور التمهيدي الثالث.
وهز روبرت بيريتش الشباك بضربة رأس اثر كرة عرضية من شتيفان شتانجل ليضع رابيد في المقدمة في الدقيقة 12 بعد أن فقد اياكس الكرة خارج منطقة الجزاء. وضاعف لويس شاوب النتيجة قبل ست دقائق على نهاية الشوط الاول.
وسجل اياكس – الذي دفع بتشكيلة يقل متوسط أعمارها عن 21 عاما – هدفا عندما سدد اركاديوش ميليك كرة قوية في الشباك بعد مرور سبع دقائق على بداية الشوط الثاني, وتعادل نيمانيا جوديلي لاياكس بهدف مثير للجدل في الدقيقة 75 بعد أن سدد من عند حافة منطقة الجزاء مع احتجاج لاعبي رابيد بداعي وجود مخالفة ضد يان نوفوتا في بداية الهجمة.
لكن الاحتجاجات تحولت لاحتفالات بعدها بدقيقتين عندما شق شاوب /20 عاما/ طريقه مراوغا ثلاثة مدافعين قبل أن يسدد في الزاوية العليا ليصيب المتفرجين في استاد امستردام ارينا بصدمة.
وشن موناكو – الذي بلغ دور الثمانية الموسم الماضي – هجوما خاطفا في الشوط الثاني ليسجل ايفان كافاليرو وليفين كورزافا وانطوني مارشال وستيفان الشعراوي أربعة أهداف في غضون 23 دقيقة.
وتأهل دينامو زغرب بطل كرواتيا مستفيدا من قاعدة الهدف خارج الارض رغم أنه أضاع تقدمه بثلاثة أهداف أمام مولده النرويجي, وسجل ماركو بياكا وارين اديمي وماركو روج في غضون خمس دقائق حافلة بالاحداث خلال الشوط الاول.
وهز اعتزاز حسين ومحمد اليونسي الشباك للفريق النرويجي بواقع هدف في كل شوط قبل أن يطرد فيجارد فورين. وفي نهاية مثيرة للقاء سجل اولا كمارا هدف التعادل لمولده, واستطاع الفريق الكرواتي الافلات بالفوز بعد تطبيق قاعدة الهدف خارج الارض عقب تعادلهما 4-4 في مجموع المباراتين.
وصعد ابويل -وهو الفريق القبرصي الوحيد الذي بلغ دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا من قبل في 2012 – بتطبيق قاعدة الهدف خارج الارض أيضا رغم خسارته 1-صفر على أرضه أمام ميتيلاند الدانماركي, وسجل ايريك سفياتشنكو في الدقيقة الثانية لصالح الفريق الدنمركي الذي خرج عقب انتهاء مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 2-2.