رابيد فيينا يقلب الطاولة على أياكس في “تمهيدي” الابطال

رويترز:
عاد اياكس امستردام الهولندي الى مكان فوزه بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم للمرة الاخيرة قبل 20 عاما ليهدر تقدمه بهدفين ويتعادل 2-2 مع مضيفه رابيد فيينا النمساوي الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين اول من امس في الدور الثالث للتصفيات التمهيدية بدوري الأبطال.
وكافح رابيد بقوة رغم طرد شتيفان شواب بسبب تدخل عنيف مع يارو ريديفالد في الدقيقة 59 من لقاء الذهاب في الدور الثالث للتصفيات.
ونال اياكس بطل اوروبا أربع مرات لقبه الاخير في المسابقة بعد فوزه على ميلانو الايطالي في استاد ارنست هابل عام 1995 وسيطر على مجريات اللعب في الشوط الاول أمام رابيد بفضل هدفين من دافي كلاسن.
وحول كلاسن تمريرة من دالي سينكجرافن داخل المرمى في الدقيقة 25 ثم ضاعف تقدم فريقه بضربة رأس قبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول, وتخلص فلوريان كاينتس من الرقابة ليقلص الفارق لرابيد في بداية الشوط الثاني ثم تعادل روبرت بريتس لاصحاب الارض في الدقيقة 76 بعد ارتباك من دفاع اياكس.
وتغلب سيلتيك الاسكتلندي بطل اوروبا السابق 1-صفر على ضيفه قرة باغ فيما تعادل ستيوا بوخارست الروماني والفائز باللقب من قبل 1-1 على أرضه مع بارتيزان بلجراد الصربي,سجل ديرديك بوياتا هدفا في الدقيقة 82 بعد تمريرة عرضية لكريس كومونز ليمنح سيلتيك الفوز في مواجهة بطل اذربيجان في جلاسجو.
وهز فرناندو فاريلا الشباك قبل تسع دقائق من النهاية ليقود ستيوا للتعادل مع ضيفه بارتيزان الذي تقدم عبر ميروسلاف فوليتشفيتش بعد مرور ساعة من اللعب.
وفاز بازل بطل سويسرا والذي وصل لدور الستة عشر الموسم الماضي 3-1 على مضيفه ليخ بوزنان البولندي في مباراة أنهاها كل فريق بعشرة لاعبين.
ومنح مايكل لانج المقدمة لبازل في الدقيقة 34 لكن دينيس تومالا تعادل لبوزنان بعد دقيقة واحدة.
وأهدر شكيلزن جاشي هداف الدوري السويسري الموسم الماضي ركلة جزاء لبازل في منتصف الشوط الثاني بعد طرد توماش كيدزيورا من بوزنان.
وسجل مارك يانكو وديفيد كالا هدفين في اخر ربع ساعة لبازل الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين أيضا بعد طرد تولانت شاكا.
وفاز سالزبورغ بطل النمسا 2-صفر على ضيفه مالمو السويدي فيما تعادل هلسنكي الفنلندي بدون أهداف مع استانة من قازاخستان.