رابيو يؤكد تحمل عواقب حربه مع ديشان

0 4

باريس (أ ف ب): أعلن لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم أدريان رابيو اول من امس انه مستعد لـ «تحمل كل عواقب» رفضه ان يكون ضمن اللاعبين الاحتياطيين لتشكيلة منتخب بلاده لمونديال روسيا 2018، متهما المدرب ديدييه ديشان باستبعاده دون «أي منطق رياضي».
وكتب رابيو (23 عاما) في رسالة نشرتها إذاعة «ار تي أل»، «قررت الانسحاب من لائحة الاحتياطيين لأنني اعتبر ان خيار المدرب بالنسبة إلي لا يتبع أي منطق رياضي، لان الرسالة كانت واضحة طوال هذه السنوات: المستوى هو ما يفتح الباب أمام (الاستدعاء الى) منتخب فرنسا».
أضاف «أتحمل وسأتحمل كل عواقب خياري بدعم من عائلتي والمقربين مني»، مشددا على ان قراره «لا يستهدف بأي شكل اللاعبين المختارين».
وأعلن ديشان في 17 مايو تشكيلة اللاعبين الـ 23 الذين سيذهبون الى روسيا للمشاركة في المونديال (14 يونيو-15 يوليو)، اضافة الى 11 اسما احتياطيا بينهم رابيو، ما يعني ان أيا منهم لن ينضم الى تشكيلة المونديال سوى في حال إصابة أحد الـ 23.
الا ان رابيو بعث برسالة هذا الأسبوع الى ديشان يبلغه فيها رفض إدراج اسمه ضمن الاحتياطيين الـ 11، في خطوة أثارت جدلا واسعا في فرنسا وانتقادات من ديشان ورئيس اتحاد الكرة الفرنسي نويل لو غريت، لاسيما ان الكشف عنها تزامن مع بدء المنتخب معسكره التحضيري للنهائيات.
وأبدى رابيو في رسالته أسفه «لأن يتم تصويري كلاعب شاب غير ناضج وغير قادر على قياس افعاله»، معتبرا ان «ارتداء القميص الازرق هو شرف وفخر بالنسبة إلي. الفوز مع فرنسا ومن أجل فرنسا هو مهمة. منذ ان كنت في سن الـ 15 وانا أدافع عن الوان فرنسا في جميع فئات الشباب حتى الوصول الى المنتخب الاول. لدي ثقافة المنتخب الفرنسي».
أضاف «لا أسمح لأحد بالتحدث باسمي عن علاقتي مع منتخب فرنسا».
وكان ديشان قد اعتبر في مؤتمر صحافي الأربعاء الماضي من مقر المنتخب في كليرفونتين في اليوم الأول من بدء المعسكر، ان رابيو «ارتكب خطأ فادحا وقد أبعد نفسه من تلقاء ذاته».
وبرر ديشان لدى إعلانه التشكيلة عدم استدعاء رابيو بكون «أداء أدريان مع منتخب فرنسا لا يقارن مع مستواه مع باريس سان جيرمان».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.