رانيا شهاب: لو انشغلت بغيري لن أتقدم تحصد نجاحات أعمالها وتفاجئ الجمهور بجديدها

0 8

كتب – فالح العنزي:

ليست صدفة أن تكون من الأسماء النسائية التي لفتت الإنتباه في السنوات الأخيرة، فهي ومنذ فترة تطل بمشاركات تترك أثرا والجميع يشيد بأدوارها، إنها الممثلة الشابة رانيا شهاب، التي أطلت في أكثر من عمل درامي في شهر رمضان الفائت منها “عطر الروح” و”روتين” وقبلهما قدمت الكوميديا في “بو طبيع”. كما تألقت في مسلسل “جود”، وفي المسرح لها أكثر من تجربة ناجحة.
رانيا تؤكد أن الشهرة والإنتشار طموح كل من يتعب ويجتهد لكنها أيضا ضد الشهرة السريعة، التي تأتي وتختفي بنفس السرعة، مثلما تقول في لقاء مع “السياسة” هنا تفاصيله.
لنبدأ من تألقك في شهر رمضان الفائت.. كيف وجدت مشاركاتك؟
الحمد لله وفقت في الظهور بأكثر من عمل درامي وبمساحات جيدة أعتبرها إضافة إلى مشواري الفني القصير، هذا النجاح وإشادة الجمهور ضاعف مسؤليتي وجعل المرحلة المقبلة أصعب بالنسبة لي.
أنت ممثلة محترفة… أين تكمن الصعوبة؟
الجمهور الخليجي واع ومثقف وعندما يراهن على ممثل فهو ينتظر منه الأفضل، تألقي في مسلسلات “عطر الروح” و”روتين” وغيرهما لا يمكن أن أتراجع عنه بل مطلوب مني المحافظة عليه والتقدم خطوة نحو الأمام.
وما مفاتيح نجاح هذه الأدوار بالنسبة لك كممثلة؟
الإنتقاء الجيد للشخصية التي أجسدها ومعايشتها على الورق ومعرفة أبعادها حتى تكون أكثر صدقا أمام المشاهد، الإخلاص في الأداء التمثيلي وتنفيذ تعليمات المخرج التي يريد إيصالها من خلال الدور، الى جانب التنويع الذي أعتبره من ضروريات الممثل بدليل عندما عرض لي أكثر من مسلسل لم أغضب بل فرحت، لأن كل شخصية بعيدة كل البعد في تفاصيلها عن الأخرى.
سأتوقف عند مسلسل “عطر الروح” والعمل من جديد مع الفنانة هدى حسين.. ماذا عنه؟
سعيدة جدا بثقة الفنانة هدى حسين التي تمتلك نظرة مستقبلية لكل ممثل يقف أمامها وما يزال صدى نجاح مشاركتي معها يسعدني سواء في مسلسل “اقبال يوم أقبلت” العام الفائت وقبله مسلسل “جود” وأيضا مسرحية “عائلة آدم”، أما في “عطر الروح” فقد حظيت بدور بطولة وشخصية رئيسية مؤثرة في الأحداث، والشكر موصول للمخرج البحريني محمد القفاص الذي لم يبخل علي بتوجيهاته، وجسدت في المسلسل شخصية المرأة المتزوجة التي تشعر بالغيرة على زوجها.
يقولون المشاهدين “كرهوك”؟
بصراحة بسبب شخصيتي في “عطر الروح” إمرأة غيورة، سليطة لسان أحيانا، عنجهية في تعاملها مع أهل زوجها، نعم كرهني الجمهور لكن في نهاية الحلقات وجدت نوعا من التعاطف.
في مسلسل “روتين” جمعك مشهد مع الفنان خالد أمين ذكرت في احدى مقابلاتك التلفزيونية بأنك لن تنسيه.. لماذا؟
لأن الفنان خالد أمين محترف ويستفز الممثل أمامه، قبل أداء المشهد قال بأنني لن أتمكن من تقديم أداء جيد أمامه وأصر على ذلك فدارت عجلة كاميرا المخرج وتعابير وجهي تنطق بالغضب حتى انتهى المشهد ووجدت تصفيقا من الجميع ورد علي الفنان خالد امين: شرايك؟ هنا أدركت السبب وكيف تمكن من أن يصل بي الى قمة الأداء.
هل أنت راضية عن ظهورك؟
كل ممثل يطمح للمزيد من النجاح والتألق، راضية عن اختياراتي وخطواتي المتأنية وبإذن الله سأواصل السير على نفس النهج وسأعمل على تطوير أدواتي وأحافظ على إسمي في الدراما الخليجية.
هل تحرصين على تكثيف ظهورك التلفزيوني بداع الإنتشار والشهرة؟
لا يوجد فنان لا يحب الشهرة خصوصا عندما يشعر بأنه بذل ما بوسعه، لكن في الفن الشهرة التي تأتي سريعا تختفي بنفس سرعتها، لذا عاهدت نفسي بأن تكون كل خطوة مدروسة بعناية والحمدلله بدأت في أدوار بسيطة ومتواضعة واليوم أحصد نجاح تعبي ومجهودي.
كممثلة شابة هل واجهت حروبا أو غيرة من بنات جيلك؟
الحروب والغيرة موجودتان في مختلف المجالات وليس التمثيل فقط، لكني لا أنظر لها أو أشغل نفسي بهما لأني لو فعلت ذلك لن أتقدم خطوة واحدة نحو الأمام، تركيزي في عملي من باب المنافسة في الظهور الجيد ونيل ثقة المشاهدين، وصدقني على قدر التعب ستنال الرضا، لأن واثق الخطى يمشي ملكا.
كانت لك تجربة سينمائية في فيلم “حاتم صديق جاسم “؟
الحمدلله وفقنا في هذا الفيلم ونال شهادات اشادة من قبل صناع السينما، الفيلم شارك فيه ثنائي جميل هما أحمد حمدي أحد مشاهير السوشيال ميديا والممثل أحمد إيراج، ويتناول بأسلوب مشوِّق عمق العلاقة بين مصر والكويت.
ما جديدك الفترة المقبلة؟
أنتظر بفارغ الصبر عرض مسلسل “حبيبي… حياتي” الذي أقف فيه أمام الفنان حسن البلام ومجموعة من الفنانين الأحبة، العمل تراجيدي لا يخلو من الكوميديا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.