رانيا فريد شوقي: أعيش حياة بسيطة ولا أتعجل العودة للسينما أكدت أن "عوالم خفية" لا علاقة له بحياة سعاد حسني

0 8

“الدور ينادي صاحبه”… وارتباطي بالدراما أبعدني عن المسرح

القاهرة ـ محمد أبو العزم:

قدمت كثيرا من الأعمال الناجحة التي تحسب لها فنياً، نظرا لقدرتها على اختيار أدوارها وأعمالها بعناية شديدة، اختارت هذا العام أن تكون بلا منافس بشخصية الفنانة “مريم رياض” التي تتعرض للقتل في أحداث مسلسل “عوالم خفية”، بجانب دورها الذي أبهرت به الكثيرين في الجزء الأخير من مسلسل “سلسال الدم”.
عن كواليس العملين، وأعمالها الفنية المقبلة، التقت “السياسة” الفنانة رانيا فريد شوقي في هذا الحوار.

ما أسباب موافقتك على المشاركة في “عوالم خفية”؟
عندما يكون عادل إمام متواجداً في عمل ما، يعني أن العمل سيكون قوياً ومميزاً، وهذا ما وجدته تماما عندما عرض عليّ السيناريو الخاص بالمسلسل، فبعدما قرأت تفاصيله انجذبت لأحداثه ووافقت على المشاركة فيه.
ما الذي جذبك في شخصية “مريم رياض”؟
شخصيتها المثيرة جدا.
من رشحك لتجسيدها؟
منتج العمل ومخرجه رامي إمام، وقد وافقت على أن أؤديها رغم اعتذار بعض الممثلات، وكما يقولون “الدور ينادي صاحبه”.
ألم يقلقك الظهور بطريقة الـ”فلاش باك”؟
بصراحة الشخصية لم أستطع رفضها أبدا، خصوصا أني لا أهتم بالكم بقدر الكيف، لذلك لم تشغلني مساحة الشخصية بقدر تأثيرها في أحداث المسلسل، الذي كان مبنيا على مذكراتها وقضايا الفساد التي تكشفها خلال أحداث المسلسل.
كيف تعاملت مع ردود الفعل حول شخصيتك في هذا العمل؟
سعدت بها جدا، فقد تعلق الجمهور بهذه الشخصية، ووصلني رغبة المتابعين من حلقة لأخرى لمعرفة ماذا حدث لها؟ هل انتحرت أم تعرضت للقتل؟ وما قضايا الفساد الأخرى التي ستكشفها من خلال مذكراتها؟ وما تعرضت له من مأساة طوال أحداث المسلسل؟ وسعيدة بالنجاح الذي حققه المسلسل.
هل تفكرين في كتابة مذكراتك يوما مثل “مريم رياض”؟
ليس هناك شيء أخفيه أو حتى أكتبه في مذكرات خاصة بي، فحياتي وأعمالي الفنية وكواليسها معلومة للجميع، أعيش حياة بسيطة لا تحتاج إلى تأريخ، عكس شخصية “مريم رياض” التي تعرف خفايا كثيرة كانت السبب وراء قتلها، كان بها تفاصيل وفضائح.
تردد أن الشخصية تتقاطع مع قصة حياة “سعاد حسني”. ما تعليقك؟
المسلسل لا علاقة له من قريب أو بعيد بحياة سعاد حسني، وشخصية “مريم” أيضا لا تشبهها، إنها مجرد أقاويل، المسلسل مكتوب من وحي خيال مؤلفي العمل.
كيف كان تعاونك مع عادل إمام؟
رغم إنه لم تجمعني به مشاهد طوال أحداث المسلسل، بحكم أن مشاهدي تأتي كـ”فلاش باك”، لكن جمعتني به الكواليس وهو يتمتع بخفة دم وكاريزما رائعة، وسعدت بالتعاون معه لأنه مدرسة فنية.
ماذا عن مشاركتك في مسلسل “سلسال الدم”؟
تجربة ناجحة علقت في أذهان الجمهور طوال عرض الأجزاء السابقة منه، وقد شاركت به لأن أحداثه شيقة والجمهور تفاعل معها بشكل كبير، كنت أبحث عن عمل ينتمي إلى الدراما الصعيدية التي أعشقها كثيرا، عندما رشحت لهذا العمل ووجدت الصراع بين شخصية “زينة”، التي جسدتها والعمدة “هارون”، وافقت على الفور لأن هذه النوعية من الدراما استمتع بها.
هل كنت مع عرض الجزء الأخير في شهر رمضان الماضي رغم عرض الأجزاء السابقة خارج السباق الرمضاني؟
أنا مع عرض العمل في أي وقت، لأن المسلسل ناجح وله جمهوره الذي يتابعه، لذلك لا أهتم بتوقيت العرض الذي يعتبر ملك للشركة المنتجة وحدها، ولا يحق لي التدخل في قرارها، وأعتقد أنه كان اختيار صائب فرغم عرض المسلسل وسط زحام الشهر الكريم، إلا أنه حقق نسبة مشاهدة جيدة، وتيقنت من ذلك مع عرض الحلقات الأولى منه.
كيف قمت بالتحضير لشخصيتك؟
سبق وقدمت الدراما الصعيدية ضمن أحداث “الضوء الشارد” منذ سنوات، من وقتها أبحث عن العمل الصعيدي الجيد ، وهو ما تحقق لي في هذا المسلسل، وقد درست كل تفاصيله بشكل جيد، خصوصا جانب الشر في شخصية “زينة” التي قدمتها وصراعها المستمر مع العمدة “هارون”، وسعيدة بالتعاون مع عبلة كامل.
ما سبب تأجيل التحضير لمسلسل “بالحب هنعدي”؟
لا أعرف السبب المباشر وراء تأجيل التحضير للمسلسل، لكن من المفترض العودة لتصويره خلال الفترة المقبلة.
هل طلبتك سميرة أحمد للتعاون معها؟
نعم، هي من رشحتني مع المخرجة رباب حسين، فوافقت على العمل لأنه يجمعني بها بعد سنوات، والعمل جيد والقصة أعجبتني، خاصة أنني أجسد شخصية ابنة سميرة أحمد.
لماذا اعتذرت عن العودة إلى خشبة المسرح؟
ارتباطي بأكثر من عمل فني في الدراما يمنعني من العودة للوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى، لأن المسرح يحتاج إلى تفرغ تام.
متى نراك في السينما؟
سأتواجد على شاشتها عندما أجد العمل المناسب الذي سأظهر من خلاله للجمهور بعد فترة غياب، وحتى يأتي هذا الوقت سأركز في الدراما خلال الفترة الحالية، لست متعجلة للظهور في السينما، وكل شيء يأتي في وقته، خلال الفترة الماضية تلقيت عروضاً سينمائية كثيرة، لكني اعتذرت عنها لأن الأدوار لا تناسبني.
ما حقيقة تقديم عمل فني عن السيرة الذاتية لوالدك فريد شوقي؟
حتى الآن مجرد حديث وتسكين للأدوار الخاصة بالمسلسل، خصوصا أنني لا أجد الشخص المناسب الذي يستطيع أن يظهر في كاريزما فريد شوقي، هذا المسلسل عند تنفيذه سيكون من إنتاج أختي الكبرى ناهد فريد شوقي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.