رجوي تطالب المجتمع الدولي بعدم الصمت عن جرائم إيران

0

طالبت رئيسة المقاومة الإيرانية مريم رجوي، المجتمع الدولي بعدم التزام الصمت حيال استمرار الجرائم التي يرتكبها نظام الملالي ضد الشعب الإيراني، مؤكدة أنه محطم الأرقام القياسية في الإعدامات.
جاء ذلك في كلمة لها أثناء اجتماع الجالية الإيرانية في واشنطن، أول من أمس تحت عنوان “تحرير إيران من أجل حقوق الإنسان والديمقراطية” نقلتها مواقع إلكترونية.
وشددت رجوي على أهمية إجبار النظام الإيراني على إطلاق سراح المعتقلين في انتفاضة ديسمبر 2017 والاحتجاجات في الأسابيع الأخيرة، داعية الحكومات الغربية إلى دعم انتفاضة إيران للإطاحة بنظام ولاية الفقيه.
وأضافت “أثبتت تجربة السنوات الثلاث الماضية أن الملالي استخدموا امتيازات الاتفاق النووي لقمع الشعب الإيراني وقتل الشعب السوري، وعلى هذا الأساس، نطالب بإصرار، الحكومات الغربية باتخاذ سياسة للقضاء على البنية الكاملة للبرنامج النووي للنظام، وتقليم أظافر الملالي من جميع الأنشطة والاختبارات والبحوث في هذا المجال، بما في ذلك تخصيب اليورانيوم إلى الأبد، وذلك من خلال فرض عمليات تفتيش غير مشروط عليهم”.وطالبت الحكومات الغربية بالعمل من أجل تفكيك المشروعين النووي والصاروخي للنظام، وطرد قوات الحرس من دول المنطقة.
ودعت المجتمع الدولي للإعتراف بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كبديل ديمقراطي لنظام الملالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 × 5 =