ردارات خفر السواحل رصدت قارباً ملغماً بالحشيش ضبط "6 كيلو هيرويين" وكميات من الشبو في طرد لوافد آسيوي

ذكرت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية انه في إطار الجهود التي يبذلها قطاع امن الحدود البحرية في حماية الحدود البحرية والمياه الإقليمية للكويت، احبط رجال الادارة العامة لخفر السواحل محاولة لتهريب كمية من مادة الحشيش المخدرة الى البلاد.
رصدت اجهزة المنظومة الرادارية في ادارة التشكيلات البحرية احدى القطع البحرية مركباً اثناء محاولته دخول المياه الاقليمية للكويت بطريقة غير مشروعة، حيث تم اعتراض المركب للتأكد من هوية الاشخاص بداخله وتبين وجود شخصين وافدين.
وأشارت الادارة الى انه لدى تفتيش المركب تم العثور على كمية من المواد المشتبه بكونها مخدرة (مادة الحشيش)، حيث اقر المتهمان بجلب هذه المواد على ان يتم تسليمها لاحد الاشخاص على سواحل الكويت، وعليه تم تكليف فريق أمني من قوة ادارة الامن البحري بعمل كمين ومراقبة المنطقة، وتم القاء القبض على شخصين اخرين أحدهما من جنسية خليجية والاخر من غير محددي الجنسية بعد مطارتهما.
وتم تحويل المتهمين والمضبوطات الى جهة الاختصاص لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.
وتؤكد الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان رجال امن الحدود البحرية هم العيون الساهرة على حماية الحدود والمياه الاقليمية للكويت والوقوف بالمرصاد لأي محاولة لتهريب المواد الممنوعة الى البلاد، وان المنظومة الرادارية تتعامل مع كل الاهداف وترصدها وتوجه الدوريات البحرية بشكل فوري للتعامل معها.
من جهة أخرى ضبط رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مقيماً آسيوياً بحوزته 6.100 كيلوغرام من مادة الهيرويين المخدرة وكميات من مادة الآيس المخدرة (الشبو) مهربة في طرد بريدي يحتوي اجهزة كهربائية والكترونية.
وكانت معلومات وردت الى الادارة عن جلب المتهم الهيرويين إلى البلاد عن طريق إحدى شركات الشحن الجوي.. وعليه تم اتخاذ الاجراء القانوني اللازم، وعند قدومه لتسلم الطرد تم ضبطه وبتفتيش الطرد تم العثور على 6.1 كيلوغرام من مادة الهيرويين المخدرة وكميات من مادة الآيس المخدرة (الشبو) مخبأة بطريقة سرية داخل أجهزة كهربائية، وبالتحقيق مع المتهم أقر بأنه يجلب المواد المخدرة إلى البلاد تمهيداً لتوزيعها على مروجي المواد المخدرة.
وتمت إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.

Leave A Reply

Your email address will not be published.