رد البلدية! زين وشين

0 105

طلال السعيد

رد البلدية على مقالة لنا سابقة يثلج الصدر، ليس فقط لتصحيح المعلومة، لكن لتفاعل البلدية مع ما ينشر عنها، وهذا لم نعهده في إدارات سابقة في البلدية، كانت تعتمد مقولة قولوا ماتريدون ونحن نفعل مانريد!.
فالبلدية جهاز مهم يعنى بمشكلات الناس اليومية، أو بالأصح في ما يتعلق بحياتهم، لذلك لا بد من التفاعل مع ما ينشر والرد السريع على معاناة الناس مع جهاز البلدية الكبير، من أجل عمل بلدي أفضل، فالناس في الغالب لا تشتكي من فراغ، وليس بينها وبين جهاز البلدية عداوة، وأهم ما على المواطن أن تنجز معاملته من دون تعقيد، أو مواعيد، أو راجعنا غدا.
وطالما صوت المواطن مسموع والتفاعل مع المشكلات مستمر، فالأمور تسير نحو الأفضل، اما عن العائلة الوافدة المسيطرة، فالناس عرفت عنها من خلال إعلان نعي علق في أحد مباني البلدية، فقد كان المرحوم اب لفلان وفلان وفلانة وخال فلان، ونسيب فلان، وعم فلان، وكلهم موظفون في البلدية، وإلا قبل وفاة المرحوم لم يكن أحد يعلم، ونتمنى أن يكون كبار موظفي البلدية قاموا بواجب العزاء!
المهم بالموضوع هذا التقليد الجيد الذي لم نعتده من البلدية، وهو التجاوب مع كل ما يكتب عنها، ونرجو ان يستمر، سواء بنفي اواثبات ما ينشر، فالتواصل مهم جدا، اذ ليس كل مواطن يستطيع ان يصل بشكواه الى المسؤول، وليس كل مسؤول يتابع ما ينشر حتى ضعنا بالعجة!
وبمناسبة فتح الخط مع البلدية، وتجاوبهم معنا، كل ما نتمناه منهم زيارات مفاجئة لبلدية الجهراء، لتفقد الإنجاز، فلم تصلنا الحكومة الإلكترونية حتى الان، وليس هناك معاملة تنجز في اليوم نفسه، مهما كانت سهولتها، ولعل اسرع التراخيص التي كانت تخرج تراخيص التشوين التي تستخرج، وتلغى في اليوم نفسه، وبقية القصة يعرفها الجميع من البداية حتى هروب المسؤول الى خارج الكويت!
أما الدوام فحدث عنه ولاحرج، فليس هناك مسؤول مداوم، لكن البركة في عمال النظافة الاسيويين الذين وزعت عليهم صلاحيات المدير العام، فهم يقومون بأصعب الاعمال من دون مقابل!
باختصار هناك حكومة اخرى اسمها بلدية الجهراء، وتوابعها، لها شروطها ولها صلاحياتها، ولها كذلك أساليب التنفيع الخاصة بها لذلك نحن ننتظر بفارغ الصبر رد البلدية…زين.

You might also like