رسالة خطية من الخالد إلى رئيس “الصليب الأحمر” السفير الغنيم استعرض مع ماورر دور الكويت الريادي في المؤتمر المقبل لمانحي سورية

جنيف – كونا: بعث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد امس رسالة خطية الى رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورر.
وقال مندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب تسليمه رسالة الشيخ صباح الخالد الى ماورر في مقر اللجنة ان الرسالة تناولت العلاقات الوثيقة بين الكويت واللجنة الدولية وآفاق العلاقة المستقبلية والتعاون المثمر بين الجانبين.
واضاف السفير الغنيم ان الجانبين استعرضا خلال اللقاء نتائج زيارة ماورر الاخيرة الى الكويت ومباحثاته مع حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد والشيخ صباح الخالد.
ووفقا للغنيم تناول اللقاء ايضا دور الكويت الريادي في اعمال المؤتمر الخامس للمانحين الخاص بسورية والمزمع عقده في بروكسل في الفترة المقبلة وبرئاسة الكويت التي تبنت هذا المؤتمر منذ بدايته الاولى.
واعرب الغنيم عن التعازي للحادث الارهابي الذي تعرضت له بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في افغانستان والذي اسفر عن مقتل ستة من عامليها واختطاف اثنين آخرين، مؤكدا تضامن الكويت مع العاملين في مجال العمل الانساني في مختلف بؤر التوترات في العالم نظرا للدور الهام الذي يقومون به لغوث الملهوفين والمتضررين من الكوارث.
من جانبه عبر ماورر في لقائه مع السفير الكويتي عن بالغ تقديره للدور الانساني الرائد والمتميز الذي تقوم به الكويت واهلها لتتبوأ مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني عالميا بقيادة سمو أمير البلاد، مؤكدا تطلع اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي للتعاون الوثيق مع الكويت خدمة للاهداف وغايات العمل الإنساني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.