رسالة شفهية من السيسي لرئيس وزراء إثيوبيا بشأن سد النهضة "داعش" تبنى الهجوم الفاشل على نقطة أمنية بالعريش

0 6

القاهرة – وكالات: يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم، لنقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.
وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد أبو زيد، إن الزيارة تهدف إلى “متابعة مسار العلاقات المصرية الإثيوبية وسبل دعمها”، مضيفا أنها ستتناول التطورات الخاصة بمفاوضات سد النهضة، في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015، ومخرجات الاجتماع التساعي الأخير الذي عقد في أديس أبابا في مايو الماضي.
وتاتي الزيارة بعد أن أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، أن هناك مشكلات في تصميم سد النهضة، الأمر الذي ينذر بعرقلة إتمام بناءه في الموعد المحدد.
وقال آبي أحمد إنه سيسند الأعمال في المشروع إلى مقاول آخر، على أمل الإسراع في التنفيذ.
في غضون ذلك، أعلنت وكالة “أعماق” للانباء التابعة لتنظيم “داعش”، أمس، مسؤولية التنظيم عن الهجوم المسلح على نقطة تفتيش للشرطة المصرية في العريش أول من أمس، زاعمة ان 15 جنديا سقطوا بين قتيل وجريح.
على صعيد آخر، قام رئيس فيتنام تران داي كوانج بزيارة للمناطق الأثرية بالبر الغربي بمحافظة الأقصر، بجولة سياحية برفقة أسرته والوفد المرافق له، قبل قمة مرتقبة مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في القاهرة اليوم.
وقام الرئيس كوانج بزيارة مقابر وادي الملوك والملكات ومقبرة الملكة حتشبسوت والملكة نفرتاري والملك توت عنخ آمون ومنطقة الدير البحري، وأعرب عن سعادته بزيارة هذه الآثار الشامخة منذ القدم، ودعا مواطنيه الي مشاهدة هذه الآثار الرائعة.
قضائيا، أرجأت محكمة النقض نظر الطعن المقدم من 67 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميا بـ”اغتيال النائب العام السابق هشام بركات”، على الأحكام الصادرة بحقهم بالإعدام والسجن من 10 سنوات للمؤبد، إلى جلسة 9 سبتمبر المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.