أمناء السر وافقوا بالإجماع ...المهندي: لن نجامل الكويت

رسمياً…تأجيل “خليجي” 23 للعام المقبل أمناء السر وافقوا بالإجماع ...المهندي: لن نجامل الكويت

السهو مترأسا اجتماع أمناء السر

السهو: الموافقة على طلب التأجيل جاء بشروط

كتب – خالد العنزي:

اعلن اعضاء اللجنة الدائمة لامناء سر الاتحادات الخليجية لكرة القدم عن تأجيل اقامة بطولة “خليجي 23” لتقام في شهر ديسمبر 2016 أو يناير لعام 2017, بعد الموافقة على طلب الاتحاد الكويتي الذي قدمه للجنة الدائمة بالتأجيل لعدم جاهزية الملاعب والمنشات المقررة لاستضافة البطولة.
يذكر ان البطولة قد نقلت من العراق بسبب عدم توافر عنصر الامن فيها, وكان مقرر لها شهر ديسمبر من العام الجاري.
وحدد امناء السر عددا من الشروط في الاجتماع الذي عقد ظهر امس بفندق كراون بلازا للموافقة على طلب التاجيل وهي- أولا: دعوة الفريق الهندسي في الاسبوع الاول من اكتوبر المقبل للاطلاع على الوثائق والاجراءات التي اتخذت من قبل اللجنة التنظيمية للبطولة لابرام العقود مع الشركات حسب الشروط والمعايير التي حددت من قبل اللجنة الدائمة في محضر اجتماعها السابق الذي عقد في الاول من يوليو الماضي, على ان يرفع الفريق الهندسي تقرير تفصيلي للجنة التفقدية التي بدورها سترفع تقريرها للجنة الدائمة.
ثانيا: زيارة الفريق الهندسي لاستاد جابر للاطلاع على آخر الاستعدادات وجاهزية الملعب لاعتماده من عدمه وحتى يكون من ضمن الملاعب الرئيسية في البطولة.
ثالثا: في ديسمبر من العام الجاري سيعقد اجتماع اللجنة الدائمة للاطلاع على العقود التي تم ابرامها مع الشركات حسب الاشتراطات والمعايير التي وضعت من قبل اللجنة التفقدية والفريق الهندسي.
وفي حال عدم اكتمال الوثائق وابرام العقود حسب الاتفاق تقوم اللجنة الدائمة برفع توصية للمؤتمر العام الذي سيعقد نهاية ديسمبر المقبل في الكويت, للاتخاذ ما تراه مناسبا.

نقل البطولة وارد
بدوره, أكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيس اللجنة التفقدية لخليجي 23, ان اللجنة في توصيتها التي سترفعها للمؤتمر العام في ديسمبر المقبل, لن تجامل الكويت وسيكون التقرير شفافا وواضحا حسب ما سنراه من الجانب الكويتي, ومدى استيفائه للشروط التي وضعت من اجل تأجيل البطولة.
واضاف: إننا اخذنا في الاعتبار الظروف التي تمر بها المنطقة بشكل عام, وكذلك وضعنا في الاعتبار رزنامة البطولات التي ستقام في الفترة المقبلة ووافقنا على طلب التاجيل, الا انه في حال عدم تنفيذ الكويت لها, نرفع توصية بنقل البطولة للبلد البديل.
من جانبه, شكر سهو السهو سكرتير الاتحاد الكويتي ورئيس الاجتماع, اعضاء اللجنة الدائمة على موافقتهم بتأجيل اقامة دورة كأس الخليج 23 للعام المقبل, وقال: “شكرا اعضاء اللجنة ورؤساء الاتحادات الخليجية على تفهمهم للاوضاع الحالية والموافقة على قرار التأجيل”.
وتابع قائلا ان قرار التأجيل جاء مشروطا حيث منحت اللجنة دولة الكويت الموافقة على التأجيل بشروط وبرنامج زمني, مشيرا الى ان تفويض اعضاء اللجنة الدائمة جاء من رؤساء الاتحادات الخليجية في المؤتمر العام الذي عقد في الكويت يوليو الماضي.

الفهد: الصيانة وراء طلب التأجيل

توجه الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالشكر الى أمناء سر اتحادات الخليج والعراق واليمن على قبول طلب الاتحاد بتأجيل خليجي 23 لمدة عام.
وقال طلال الفهد في مؤتمر صحافي امس: “التأجيل يأتي لعدم تسليم استاد جابر لاتحاد الكرة وهناك لجنة يجب ان تعتمده و لذا لم نرغب في المخاطرة , لدينا 3 ملاعب غير معتمدة من الاتحاد الآسيوي هي القادسية وكاظمة والشباب”, وتابع: “المشكلة تكمن في ان الملاعب تحتاج لصيانة والإضاءة في الملاعب ضعيفة وصيانتها تحتاج ل¯ 4 أشهر وقرار التأجيل كان بالموافقة والاجماع”.
وأضاف: “نشكر أمناء السر على موافقتهم على تأجيل انطلاق خليجي 23, والقرار الرسمي يصدر في ديسمبر باجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية”, وانهى حديثه قائلا: “جاهزون لاستضافة كأس خليجي 23 في ديسمبر 2016 أو يناير 2017 , وفي حال وجدت لجنة الأمناء عدم جديتنا في توقيع كافة العقود قبل ديسمبر لهم الحق في اتخاذ ما يرونه مناسباً”.

اتحاد خليجي موحد

تستكمل اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم, اجتماعاتها اليوم في فندق كراون بلازا بالفراونية, وذلك لمناقشة بقية بنود جدول الاعمال التي نوقشت أمس, وستكون اهم البنود التي ستتم مناقشتها في اجتماع اليوم هي فكرة انشاء اتحاد خليجي رياضي موعد يضم جميع الدول الخليجية المشاركة في بطولة كأس الخليج لكرة القدم.
وسيحضر الاجتماع كل من سهو السهو سكرتير عام اتحاد القدم الكويتي ومحمد الظاهري امين عام الاتحاد الاماراتي وعلي البوعيني نائب رئيس الاتحاد البحريني واحمد الخميس امين عام الاتحاد السعودي وطارق محمد عضو مجلس ادارة الاتحاد العراقي وصالح الفارسي نائب رئيس الاتحاد العماني وسعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري وحميد الشيباني امين عام الاتحاد اليمني ومحمد البحيصي المدير الفني للاتحاد الكويتي لكرة القدم واحمد الفندي مسؤول السكرتارية بالاتحاد الكويتي.