رسوم “عافية” للبطاقات المستلمة وليس لجميع “متقاعدي التأمينات”

0 140

كتبت – مروة البحراوي:

أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أن تسديد رسوم خدمات التأمين الصحي لمشروع “عافية 2” يشترط تسليم البطاقات التأمينية للمتقاعدين، حيث ستقوم الوزارة بمحاسبة الشركة المختصة على عدد البطاقات التي سيتم تسليمها فقط، وليس عدد المتقاعدين المسجلين بالتأمينات الاجتماعية كما كان يحدث سابقا.
كما أعلن الصباح عن تخصيص خدمات عدة لمساعدة المتقاعد في الحصول على المعلومات الخاصة بالمشروع، وذلك عبر الاتصال على مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة على الرقم: 1811110، وكذلك الاستفادة من الخدمات الإلكترونية الخاصة بالوثيقة على الموقع الالكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول. وأشار إلى بدء توزيع البطاقات الخاصة بالتأمين من خلال 46 مركزاً صحياً تابعاً للوزارة موزعة على كل محافظات الكويت، وذلك للتسهيل على المتقاعدين، على أن يبدأ العمل الفعلي بالتغطيات التأمينية الجديدة بتاريخ 16 يوليو من العام الجاري.
وقال إن من أبرز الخدمات التأمينية الجديدة خشونة وتبديل المفاصل وهشاشة العظام والكسور الناتجة عنها وسلس البول وتضخم البروستاتا وجراحات استئصال الاورام الحميدة والخبيثة والقسطرة العلاجية والدعامات ودعامات الكلى وزراعة الأسنان والتيجان والجسور باستثناء الأجزاء المزروعة والمواد المستخدمة، اضافة الى تغطية أجور الطبيب الزائر والأجزاء المزروعة بعمليات الانزلاق الغضروفي.

You might also like