رضا لـ”السياسة”: توفير الكوادر اللازمة وافتتاح مستشفى الأميري الجديد نهاية العام الجاري أكد عقب جولة تفقدية انتهاء توسعة "القديم" وتدشينها خلال أسابيع

0

الرفاعي لـ”السياسة”: سلسلة جولات تفقدية لجميع المستشفيات والمناطق الصحية قريباً

كتبت ـ مروة البحراوي:

أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا انتهاء الأعمال الانشائية والهندسية في مستشفى الأميري الجديد وبدء أعمال التركيب والتجهيز تمهيدا لافتتاح المستشفى في الوقت المحدد له نهاية العام الجاري، لافتا في الوقت ذاته إلى انتهاء أعمال التوسعة في أقسام الحوادث بالمستشفى الأميري القديم وتدشينها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
جاء ذلك في تصريح الوكيل رضا الى “السياسة” امس عقب جولة تفقدية له داخل مستشفيي الأميري القديم والحديث بمصاحبة وكيل وزارة الصحة المساعد د. فواز الرفاعي، وذلك بهدف الاطمئنان على سير العمل في المستشفيين والتأكد من التزام الكوادر الطبية والفنية بمواعيد الدوام الرسمية المحددة وفقا للقرار الوزاري رقم (226) لسنة 2018 والخاص بتشكيل ستة فرق برئاسة وكلاء وزارة الصحة وعدد المختصين للتفتيش ومتابعة سير العمل في المناطق الصحية المختلفة.
وقال رضا “لقد تفقدنا أقسام الحوادث والعناية المركزة وحوادث القلب والأجنحة، واطلعنا على مشاريع التوسعة في أقسام الحوادث، وتأكدنا من سير العمل وفقا للبرامج والأهداف المحددة، وانتهاء أعمال التوسعة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتا إلى التزام الأطباء وتواجدهم على رأس عملهم وقيامهم بالمهام الموكلة إليهم على أكمل وجه.
وأضاف كما اطلعنا على التقارير الهندسية الخاصة بمستشفى الأميري الجديد وتأكدنا من انتهاء الأعمال الهندسية والانشائية فيها، وبدء الاستعداد لتركيب وتجهيز المستشفى وانجازه وفقا للخطة الزمنية المحددة دون أدنى تأخير، حيث يتوقع توفير الكوادر وتدشين المستشفى في الموعدد المحدد له نهاية العام الجاري، بناء على تعليمات وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، وبالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى ومنها ديوان الخدمة المدنية.
وثمن رضا جهود العاملين في وزارة الصحة من إداريين وأطباء وفنيين وكذلك أعضاء الهيئة التمريضية لتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمرضى مواطنين ومقيمين خلال أيام العطل والاجازات الرسمية.
بدوره، أشار وكيل وزارة الصحة المساعد د. فواز الرفاعي في تصريح الى ” السياسة” الى أن هذه الزيارة التفقدية التي تعد باكورة مهامه الوظيفية بعد صدور مرسوم أميري بتوليه منصب وكيل وزارة مساعد، يتبعها سلسلة من الجولات التفقدية المستمرة على مستشفيات ومناطق وزارة الصحة المختلفة للتأكد من كفاية الكوادر الطبية وقيامها بالدور المنوط بها على أكمل وجه.
وأوضح الرفاعي بأن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص المسؤولين في وزارة الصحة على متابعة تنفيذ المستشفيات والمراكز التابعة لها كافة أعمالهم وتطبيق الخطط الصحية والفنية والعلاجية في ايام العطل الرسمية لدى وزارة الصحة، لافتا إلى قيامه شخصيا بجولات أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنا عشر + 4 =