رماتنا يقتنصون ثلاث ميداليات في الآسيوية "السكيت" توج بذهبية الفرق ... والعواد يتوهج في الناشئين

0 418

أحرز المنتخب الوطني للرماية ثلاث ميداليات، بواقع ذهبية واحدة وفضيتان في منافسات البطولة الاسيوية الثامنة لرماية الأطباق الطائرة والـ 11 لرماية أسلحة الرصاص وضغط الهواء الجارية في ميادين الشيخ (صباح الاحمد) الاولمبي اول من امس.
وتوج منتخبنا المكون من عبدالله الطرقي وسعود حبيب ومنصور الرشيدي بالميدالية الذهبية لمسابقة (سكيت) للفرق بحصوله على المركز الأول متفوقا على نظيره الاماراتي المكون من سعيد ال مكتوم وسيف بن فطيس ومحمد احمد الذي حل ثانيا ونال الميدالية الفضية فيما جاء المنتخب الصيني ثالثا وحصل على البرونزية.
وحقق الرامي الواعد احمد العواد ميدالية فضية لحلوله في المركز الثاني لمسابقة (سكيت) لفئة فردي الناشئين خلف الاوزباكستاني مخمديف الكسندر الذي نال المرتبة الأولى والميدالية الذهبية بينما ذهب المركز الثالث والبرونزية للصيني دوو اكسيانج.
وأحرز رماة منتخبنا للناشئين المكون من سعود الهاملي وحمد العبلاني واحمد العواد الميدالية الفضية في مسابقة (سكيت) لفئة الفرق بحلولهم في المركز الثاني خلف منتخب كازاخستان الذي توج بلقب المسابقة في حين تم حجب نتيجة المركز الثالث. وأسفرت نتيجة مسابقة السكيت لفئة الفردي العمومي عن تتويج الهندي باجوا سينج بالمركز الأول في حين نال الصيني جين دي المرتبة الثانية بينما حقق الرامي الاماراتي سعيد ال مكتوم المركز الثالث.
وفي مسابقة (البندقية 10 امتار) لفئة العمومي مختلط احتل المنتخب الصيني المركزين الاول والثاني حاصدا الذهبية والفضية في حين ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية لمنتخب اليابان.
وفاز منتخب الهند بالمركزين الأول والثالث في مسابقة رماية (البندقية 10 امتار) لفئة الناشئين مختلط لينال الميداليتين الذهبية والبرونزية في حين فاز منتخب الصين بالمركز الثاني والميدالية الفضية.
ورفعت الصين رصيدها الى 12 ذهبية و9 فضيات و5 برونزيات في الصدارة، وتلتها الهند (ذهبيتان و3 فضيات و3 برونزيات) وكازاخستان (ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتين) وتايلاند (ذهبيتان) والكويت (ذهبية وفضيتان) وسنغافورة (فضيتان وبرونزيتان) والامارات (فضية وبرونزية) واليابان (برونزيتان) والبحرين وتايوان وقطر (برونزية).
وتوزع اليوم 4 ذهبيات في اسلحة ضغط الهواء من خلال مسابقات المسدس للناشئين والناشئات في الفردي والفرق. كما تبدأ التدريبات الرسمية لمسابقات الزوجي المختلط للعمومي والناشئين.
وتشهد اسلحة الاطباق الطائرة اليوم ايضا، انطلاق مرحلة تصفيات مسابقات التراب للسيدات والناشئات في الفردي والفرق على اصابة 75 طبقا، اضافة الى التدريبات الرسمية لمسابقات التراب للرجال والناشئين في الفردي والفرق.

العتيبي يهنئ الفائزين
وأعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الرماية دعيج العتيبي في تصريح للصحافيين عقب تتويج الفائزين عن سعادته الكبيرة بتحقيق ابطال الكويت لأول ثلاث ميداليات في البطولة، معتبرا أن فوز ناشئي الكويت بميدالتين فضيتين يعد استكمالا لانجازات رماتنا.
وقال: إن رماة وراميات المنتخب الكويتي سيسعون الى تحقيق المزيد من الانتصارات في باقي منافسات البطولة خصوصا انها تقام على ارضهم، مهنئا الرماة الكويتيين الفائزين بمسابقات هذا اليوم الذين اسهموا برفع علم بلادهم في هذا التجمع الرياضي.

الهاملي: منافسات قوية
من جهته، اثني الرامي سعود الهاملي على منافسات البطولة، والنجاح الذي تحققه الرماية الكويتية في ظل الرغبة الكبيرة لدى القيادات من اجل الوصول بها الى المكانة اللائقة بها بين دول العالم.
وقال عقب فوزه مع زملائه احمد العواد وحمد العبلاني بفضية السكيت: إن المنافسات كانت صعبة للغاية وقوية ومشاركة رماة على مستوى عال ما زاد من مساحة المنافسة.
وثمن الهاملي دور رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج العتيبي بفضل دعمه الكبير وجهوده الواضحة لتذليل العقبات من امام رماة الكويت.

عبدالله ال الخليفة ودعيج العتيبي وعبيد العصيمي يتوجون ابطال السكيت
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.