رنا سماحة: تسريب ألبومي كبدني خسائر فادحة اعتبرت "أفراح إبليس" نقلة في مشوارها الفني

0

القاهرة ـ محمد أبو العزم:

استطاعت منذ تخرجت من أحد برامج اكتشاف المواهب أن تصنع لنفسها مكانا في الوسط الفني بأعمال ناجحة في التمثيل، الطرب، والتقديم الإذاعي، ومن عام لآخر تثبت أنها موهوبة فيما تقدم عليه من أعمال. شاركت أخيرا في مسلسل “أفراح إبليس2″، كما وقفت على خشبة المسرح لأول مرة من خلال مسرحية “كوميديا البؤساء”، التي حققت نجاحا بمجرد عرضها.
عن مشوارها الفني، أعمالها، جديدها في السينما والغناء والدراما التلفزيونية، وجائزة “الميما”، التقت “السياسة”، الممثلة والمغنية رنا سماحة، في هذا الحوار.

هل تعتبر مسرحية “كوميديا البؤساء” عملك الأول على خشبة المسرح؟
أعتبرها التجربة الاحترافية الأولى لي على خشبة المسرح، ولكن سبق وشاركت في مسرح الهواة، كما أنني كنت عضوة في فرقة “مصر المسرحية”.
من رشحك للمشاركة ؟
مخرجة المسرحية مروة رضوان، بعدما اعتذرت بطلة العمل الأساسية رحاب الجمل، وكنت قبلها اعتذرت عن المشاركة بالمسرحية لانشغالي ببرنامج “باب الغُـــنا” عبر “راديو 9090″، وبعدما تغير موعد البرنامج وجدت الفرصة للوقوف على خشبة المسرح.
كيف وجدت الشخصية التي تجسدينها؟
شجعني على المشاركة في هذه المسرحية أنها كوميدية استعراضية، أما الشخصية التي أجسدها فهي جديدة ومختلفة عما قدمت من قبل، وأجسد شخصية مطربة لديها طموح وحلم، وتجد فارس أحلامها في شارع البؤساء، وتتعرض لحادث يقلب حياتها رأسا على عقب، وتواجه الظروف التي تتعرض لها.
كيف كانت ردود الفعل على مسرحية “كوميديا البؤساء”؟
سعيدة بردود الفعل الإيجابية التي تلقيتها عقب عرض المسرحية، واعتبرها خطوة مهمة وناجحة في مشواري الفني وتضيف إلى رصيدي الفني.
كيف توفقين بين عملك في المسرح وأعمالك الأخرى؟
أحرص على الاهتمام بكل شيء، وأدرس خطواتي الفنية جيدا حتى لا يؤثر مجال على الآخر، وسواء كان دراما أو سينما أو غناء.
هل تقدمين أغنيات ضمن أحداث مسلسل “أفراح إبليس2″؟
نعم، أقدم عدة أغنيات منها، “الزينة” و”في غيابك”، وأتمنى أن يحقق الجزء الثاني نجاحا أكبر.
ماذا عن الشخصية التي تجسدينها في المسلسل؟
أجسد شخصية “هنا” التي تعمل مُغنية، وتحب رجل أعمال صعيدي ترفض أسرته زواجه منها، ثم تبدأ رحلتها مع الفن، وبمرور الأحداث تعود لحبها القديم، وتتوالى الأحداث التي تحمل الكثير من المفاجآت.
لماذا وافقت على تجسيد شخصية “هنا”؟
أختار الشخصية المؤثرة في الأحداث والتي تترك بصمة لدى الجمهور، وأعجبتني “هنا” وتفاصيلها.
ألم تخشين المقارنة التي سيضعك فيها الجمهور مع هبة مجدي التي قدمت هذه الشخصية في الجزء الأول؟
لكل ممثل طريقته الخاصة وأسلوبه الذي يقدم به الشخصية، وأنا وهبة أصدقاء، وهذا لن يضايقني، خصوصا أن الشخصية حدث فيها تغيرات كثيرة، وأقدمها بأسلوبي الخاص، كما أن الأحداث مختلفة عن الجزء الأول، ولا أهتم بالمقارنة مع أحد قدر اهتمامي بالشخصية التي أقدمها ضمن الأحداث ومدى تأثيرها في السياق الدرامي للعمل.
كيف كانت تجربتك في تقديم البرامج عبر الإذاعة؟
تجربة جيدة وناجحة، جعلتني أتواصل مع جمهوري بشكل كبير، وأعتبر “اذاعة 9090” بمثابة بيتي الكبير.
بم شعرت بعد حصولك على جائزة “الميما”؟
سعيدة بالجائزة وأعتز بها، وفخورة باختيار الجمهور الذي يدعمني ويساندني دائما، ولولا تصويته ما كنت حصلت على الجائزة، حملني مسؤولية كبيرة في اختيار أعمالي الفنية، فقد أصبحت انتقيها بعناية حتى تنال اعجابه، خصوصا أنه ينتظر مني الجديد.
هل انتجت ألبومك على حسابك الخاص؟
نعم، تحملت ذلك على نفقتي الخاصة، حتى أتمكن من اختيار الأغنيات الخاصة به دون تدخل أحد في اختياراتي، لكن تسريب الألبوم هدم كل شيء، وتعرضت لخسارة كبيرة وصلت لأكثر من مليون ونصف المليون جنيه.
من سرّب الألبوم؟
أحد الأشخاص الذين وثقت فيهم وخذلني بتسريب أغنياته، وهو يعلم ما بذلت فيه من مجهود كبير طوال السنوات الماضية، وأشكر مستشاريي القانونيين اللذين دعماني في الأزمة.
هل ستطرحينه في الأسواق؟
نعم، وانتظروا الألبوم قريبا رغم التسريبات.
ما عدد الأغنيات؟
يضم عشر أغنيات، تعاونت فيها مع عدد من الشعراء والملحنين والموزعين، منهم تامر حسين، أحمد علي موسى، تومة، محمد الصاوي، أحمد حسن راوؤل، أسامة محرز، هشام صادق، وغيرهم، وأشكرهم على المجهود الذي بذلوه ليخرج الألبوم بشكل جيد ينال اعجاب الجمهور.
ماذا عن كليبك الأخير “بينا خير”؟
حقق صدى واسعا وقت عرضه، وتلقيت ردود فعل جيدة حوله، وأغنية الكليب من كلمات وألحان هشام صادق، وتوزيع محمد شفيق، وتم تصويره مع المخرج حسام بدران الذي اخترنا معا تصويره في كاليفورنيا بأميركا، واستغرق تصويره يوما واحدا.
ماذا عن السينما؟
يوجد أكثر من سيناريو، سأختار من بينها خلال هذه الفترة، كما سأشارك في فيلم يحمل اسم “سيكو”، ولن أتحدث عن تفاصيله في الوقت الحالي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

4 × خمسة =