“رواسي” قدَّمت تقرير الطفل إلى مقرر الإعاقة الأممي

0 57

بحثت أمين سر الرابطة الوطنية للأمن الأسري “رواسي “الدكتورة مريم الشمري ورئيس اللجنة الحقوقية في الرابطة الدكتورة زينب المعراج مع المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كاتالينا ديفانداس وممثلين عن الجمعيات المهتمة بشأن حقوق ذوي الإعاقة قانون 8/ 2010 الخاص بحقوق ذوي الإعاقة.
وأكدت الشمري في اللقاء الذي جرى الأربعاء الماضي أن القانون يعد مفخرة للكويت من حيث تقديمها لكل ما فيه خدمة لهذه الفئة من المجتمع ومراعاة مصلحتها لتمكينها من ممارسة حياتها والاندماج في المجتمع بسهولة والعمل على رفع الحواجز والعوائق التي تحول دون استكمال عملية الاندماج.
وتطرق الحضور إلى بعض القضايا التي من شأنها تحسين الخدمات التي تقدم لذوي الإعاقة والعمل على تحقيق الدمج الكامل لهم في المجتمع من خلال نشر الوعي بين أفراد المجتمع بالتعاون بين الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين بهذا المجال.
وقدمت الرابطة إلى ديفانداس جزءا من تقرير الطفل الذي سلمته الرابطة للجهة المعنية بحقوق الطفل في الأمم المتحدة في نوفمبر الماضي الذي اشتمل على بعض التوصيات الخاصة بذوي الإعاقة. وأثنت ديفانداس على جهود الكويت الواضحة بمتابعة قضايا ذوي الإعاقة والعمل على إزالة العوائق التي تواجههم، واعتبرتها من الدول المتقدمة في هذا المجال.

You might also like