“روتانا دراما” تعرض مسلسلات عربية متنوعة في رمضان

0 8

كتب ـ مطلق الزعبي:
تعرض قناة “روتانا دراما” خلال الشهر الفضيل مجموعة من أبرز المسلسلات العربية وأخرى المدبلجة، لتقدمها ضمن باقة برامجية متنوعة. البداية مع مسلسل “تانغو” من كتابة إياد أبو الشامات وإخراج رامي حنّا. ويلعب بطولته كلّ من الفنانين باسل خياط، باسم مغنية، دانا مارديني ودانييلا رحمة، ويشاركهم عدد من نجوم الدراما اللبنانية منهم طلال الجردي، يوسف حداد، سميرة بارودي، ألكو داود وغيرهم. يحاكي المسلسل الواقع، بقصة درامية تراجيديّة مشوّقة، ستقدّم بقالب عصريّ مميز، حيث يكتشف “سامي” خيانة زوجته “فرح” بعد مقتلها في حادث سيارة كان يقودها “عامر”، وبنفس الوقت تكتشف “لينا” خيانة زوجها “عامر” بعد تعرض سيارته لهذا الحادث العنيف الذي قتلت على إثره “فرح” ودخل “عامر” في غيبوبة طويلة. “فرح”، “سامي”، “عامر”، و”لينا” أربعة شخصيات كانوا أعز الأصدقاء، فكيف ستنقلب أمورهم رأساً على عقب؟
أما المسلسل البدوي “نوف” فهو عمل أردني من تأليف سارة سوار الدهب، وإخراج رولا حجه يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين الأردنيين، وتلعب دور “نوف” الأردنية ميس حمدان.
تدور أحداث العمل المؤلف من 30 حلقة حول “نوف” وهي فارسة وشاعرة ذات رأي سديد وحكيم، غير أنها ابنة القاتل السفاح “ابي الموت” وتعشق “غياث” وتعرف أنه من المستحيل ان يكتب لحبها النجاح، من هنا تدور المكائد والعقد الدرامية في قالب تاريخي مشوّق.
ومن مصر، تعرض”روتانا دراما” مسلسل “أمر واقع” بطولة كريم فهمي. تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي، حيث يؤدي فهمي دور ضابط شرطة من قوة مكافحة الإرهاب، تكلّفه الداخلية بالمشاركة في إحباط عملية خطيرة ، ومن هنا تبدأ أحداث المسلسل الذي يدور في سياق الأكشن، وتقوم الفنانة دينا فؤاد أيضًا بدور قوي كإعلامية، تناول ما يتعرض له الوطن من أحداث إرهابية وما إلى ذلك.
وللكوميديا أيضاً حصة على “روتانا دراما” عبر مسلسل “جوليا” مع الفنانة ماغي بوغصن التي نجحت أخيرا بتقديم هذا النوع من الأعمال الرمضانية. “جوليا” سيعيد إلى الشاشة الثنائي ماغي بوغصن وقيس الشيخ نجيب، حيث سيُطلّان بقصّة مستقاة من الواقع، فيها كوميديا الموقف واللحظات الإنسانية المؤثرة. تلعب ماغي دور فتاة تعمل في مجال التمثيل وتؤدي أدوارا ثانويّة، وهي تطمح لإثبات موهبتها والنجاح في الوسط الفنّي. من عصبيّة ومنفعلة الى رومانسيّة وهادئة، غرابة في الأطوار وتقلّب في المزاج، تدخل الشخصية في مشاكل ومتاعب كثيرة وسط مواقف كوميديّة طريفة ولحظات أكشن دراميّة خطيرة.
أما المسلسلات المدبلجة فتقدم “روتانا دراما” العرض الأول لمسلسل “الحب لا يفهم الكلام” وهو كوميدي، تدور احداثه حول حياة “هاندا ارتشيل” التي ولدت في قيرسون وتعيش برفقة صديقتيها فى اسطنبول، حيث تبحث عن فرصة عمل، وبضغط من والدتها ستمهلها يوماً واحداً قبل إعادتها إلى القرية إذا لم تجد وظيفة. من هنا تبدأ سلسلة من المواقف التي ستقلب حياتها رأساً على عقب.
وفي الإطار نفسه، تعرض روتانا مسلسل “جنون الحب” الرومانسي الكوميدي، وتدور احداثه حول بطل شاب يولد في أسرة غنية ومرفهة ويسعى لتحسين شخصيته يبحث عن ذاته وإقامة مشروع خاص به بعيدا عن نفوذ ومال الأب، وفي حين يلتقي في أحد الأيام بفتاة تدور بينهما محادثة قصيرة، فتتغير حياته كلياً.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.