روسيا: أيدنا مشروع القرار الكويتي الخاص بفلسطين انطلاقاً من موقف مبدئي

0 4

موسكو – كونا : قالت روسيا أمس إنها أيدت مشروع القرار الذي قدمته الكويت في مجلس الأمن الدولي انطلاقا من مواقفها المبدئية حيال التسوية الفلسطينية الاسرائيلية. وأوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن روسيا أيدت مثلها مثل غالبية الدول اعضاء مجلس الامن الدولي مشروع القرار الكويتي الذي يدين قيام اسرائيل بالافراط في استخدام القوة ضد المدنيين الفلسطينيين في الاراضي المحتلة.
وأضافت أن «الولايات المتحدة الاميركية كانت الدولة الوحيدة التي عارضت مشروع القرار الكويتي وطرحت في الوقت نفسه مشروع قرار غير متوازن ومنحاز يحمل الفلسطينيين وحدهم المسؤولية عن تطورات الوضع في المنطقة». وذكرت ان روسيا والكويت وبوليفيا صوتوا ضد مشروع القرار الاميركي الذي تجاهل الاسس القانونية الدولية للتسوية فيما امتنع الاخرون عن التصويت. واكدت ان حق النقض (فيتو) الذي استخدمته واشنطن ضد مشروع القرار الكويتي وتصويتها منفردة على مشروع قرارها اظهر بصورة جلية «عدم جدوى الادعاءات الاميركية بالتميز وكذلك عزلتها على الساحة الدولية».
واضاف ان الفيتو ادى الى «شلل الجهود الرامية الى تحقيق تسوية عادلة وطويلة الامد للنزاع في المنطقة ناهيك عن ادخال المنطقة في مأزق».

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.