روسيا تقسو على صقور المملكة بخماسية الأخضر يدفع ثمن العشوائية... وجازينسكي يسجل أول أهداف البطولة

0

موسكو – د ب أ: استهل منتخب السعودية مسيرته في بطولة كأس العالم لكرة القدم بروسيا، بالخسارة صفر / 5 أمام المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية للمونديال امس على ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو.
وحصل المنتخب الروسي، الذي يحلم بالتأهل للأدوار الإقصائية لكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 1986 بالمكسيك، على أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، التي تضم أيضا منتخبي مصر وأوروجواي.
وتحت أنظار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فرض المنتخب الروسي سيطرته على معظم فترات المباراة، مستغلا ابتعاد عدد كبير من لاعبي المنتخب السعودي عن مستواهم المعتاد، ليحقق الروس انتصارا مستحقا.
تقدمت روسيا بهدف مبكر حمل توقيع يوري جازينسكي في الدقيقة 12، مسجلا أولى أهداف النسخة الحالية للبطولة، وأضاف (البديلان) دينيس تشيريشيف وأرتيم دزيوبا الهدفين الثاني والثالث لروسيا في الدقيقتين 43 و.71 وعاد تشيريشيف لهز الشباك مجددا، بتسجيله الهدف الرابع لروسيا وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، قبل أن يختتم أليكسندر جولوفين مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.
وعاب أداء المنتخب السعودية العشوائية والتردّد، فدفع الثمن غاليا، لا سيما في الشوط الأول الذي شهد أخطاء تكتيكية واضحة للاعبيه.
ولعب المنتخب السعودي بتشكيلته الأساسية، وفضّل مدرّبه خوسيه أنطونيو بيتزي إشراك محمد السهلاوي مكان فهد المولّد كرأس حربة، بإسناد من الجناحين سالم الدوسري ويحيى الشهري.
في الجهة المقابلة، قاد العجوز سيرجي إيجناشيفيتش (38 عاما) دفاع روسيا، مقابل وقوف فيدور سمولوف كرأس حربة بمساعدة من ألكسندر جولوفين وألكسندر ساميدوف.
وضغط الروس منذ البداية بغية تسجيل هدف السبق، ووضع ساميدوف الكرة أمام سمولوف لكن المدافع السعودي أسامة هوساوي وقف أمام تسديدته في الدقيقة 11، وبعدها بدقيقة واحدة افتتح لاعب الوسط جازينسكي التسجيل بعدما استغل كرة عرضية مرفوعة من جولوفين وتابعها رأسية في الشباك.
وجاء التهديد السعودي الأول في الدقيقة 21 عبر انطلاق من ياسر الشهراني رفع من خلالها الكرة أمام المرمى، لكن المدافع إليا كوتيبوف أبعدها إلى ركنية قبل أن تصل إلى السهلاوي.
واضطر ألان زاجويف للخروج من الملعب مصابا ودخل مكانه لاعب ريال مدريد السابق تشيرشيف، وطالب الروس بركلة جزاء في الدقيقة 36 بعد سقوط جولوفين داخل المنطقة لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، وهدأ إيقاع اللعب قليلا حتى الدقيقة 43، عندما وصلت كرة لاعب الوسط الروسي رومان زوبنين إلى تشيرشيف في الناحية اليسرى، فتلاعب بالدفاع السعودي كما يشاء، قبل أن يسدد في الشباك هدفا ثانيا لصاحب الأرض.
لم يتغيّر شيئا مع بداية الشوط الثاني، وسرعان ما دخل فهد المولّد مكان عبدالله عطيف في تشكيلة السعودية، فيما شارك ديلار كوزياييف مكان ساميدوف في المنتخب الروسي.
وسدد كوزياييف كرة قوية تصدّى لها المعيوف قبل أن يبعد أسامة هوساوي خطرها في الدقيقة 68، ودخل أرتيم دزيوبا مكان سمولوف، فأضاف الهدف الثالث في الدقيقة 71، بعدما تابع برأسه عرضية مميزة أخرى من جولوفين.
ومرّ ما تبقى من الشوط الثاني بوتيرة بطيئة بعدما اطمأن الروس على النتيجة، ولم يستطع “الأخضر” السعودي القيام بأي أمر إيجابي رغم دخول مهند عسيري مكان السهلاوي.
لكن تشيرشيف أبى إلا أن يترك بصمة ثانية على المباراة بإضافته الهدف الرابع بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تسديدة مذهلة من خارج منطقة الجزاء نحو الزاوية البعيدة.
ثم توّج جولوفين مجهوده بالهدف الخامس من ركلة حرة متقنة بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

12 + خمسة =