روسيا تمد الجيش المصري بأحدث الأسلحة وتدربه لمكافحة الإرهاب مقتل خمسة من حركة "حسم" الإخوانية بتبادل لإطلاق نار مع الشرطة

0 3

القاهرة – وكالات: كشف السفير الروسي في القاهرة، سيرغي كيربيتشينكو، عن تفاصيل تزويد روسيا الجيش المصري بأحدث الأسلحة، بما في ذلك أسلحة الدفاع الجوي المتطورة، موضحا أن أحد الدوافع لتطوير التعاون العسكري التقني بين روسيا ومصر هو الحرب ضد الإرهاب، مؤكدا أن روسيا تمد مصر بالأسلحة لصنوف القوات المسلحة المصرية كافة.
وفيما إذا كانت مصر مهتمة بشراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية “S-400″، أكد “أن التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر يعتبرها الجانب المصري ملكا لوزارة الدفاع المصرية، ويحترم الجانب الروسي حقوق الشركاء المصريين”.
وأشار إلى تبادل المعلومات والتعاون بين الدولتين في مجال مكافحة الإرهاب، وإلى تدريب الكوادر المصرية في روسيا.
في غضون ذلك، أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل خمسة عناصر من حركة “حسم” الجناح المسلح لجماعة “الإخوان” وضبط خمسة آخرين، خلال عملية استهدفت عناصر كانت تعتزم تنفيذ حوادث إرهابية.
وذكرت الوزارة في بيان، أنه ورد لقطاع الأمن الوطني معلومات تفيد بصدور تكليفات من قيادات “حسم” بالخارج لعناصرهم بمصر، لتنفيذ حوادث ارهابية بهدف زعزعة الاستقرار، مضيفة أنه تمت مداهمة أحد الأوكار في منطقة العبور بمحافظة القليوبية، حيث بادرت العناصر الارهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال الاقتراب منهم، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مقتل خمسة عناصر تم تحديد هوية أربعة منهم.
وأفادت أنه تم كذلك مداهمة الأوكار التنظيمية الأخرى بمنطقتي المرج والسلام بالقاهرة، وضبط خمسة عناصر ارهابية وبحوزتهم كميات من الأسلحة والذخائر.
من جانبها،أعلنت هيئة السكك الحديدية، أمس، توقف خط القاهرة – الإسكندرية، بسبب انفصال عربة ضخمة على الطريق.
قضائيا، قال محام إن محكمة عسكرية مصرية قضت بسجن شاعر لمدة ثلاث سنوات، بتهمة نشر أخبار كاذبة وإهانة الجيش، وذلك بعدما اكتسب شهرة بسبب أغنية ساخرة تنتقد الحكومة.
وكان خبراء في مجال حقوق الانسان من الامم المتحدة، حضوا الحكومة الاسبوع الماضي على تبرئة الشاعر جلال البحيري، وعبروا عن انزعاجهم من احتجازه، بعد أن كتب كلمات أغنية ساخرة وصل عدد مشاهديها على “يوتيوب” الى نحو أربعة ملايين.
إلى ذلك، تتابع الخارجية المصرية مع السلطات الإيطالية عبر سفارتها لدى روما، ملابسات وفاة غامضة لمواطن مصري في أحد السجون الايطالية، أكدت ادارته ان السجين قضى منتحرا.
وتجري السلطات المصرية متابعة مع نظيرتها الإيطالية للوقوف على أسباب الوفاة الغامضة، حيث قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد أبوزيد، إن السلطات المصرية تتابع مع نظيرتها الإيطالية ملابسات وفاة المواطن حسن رمضان مخيمر شرف إكلينيكيًا.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.